أخر الاخبار

إحتراف التسويق بالمحتوى الإستراتيجية الناجحة لسنة 2021

مع بحتنا المستمر عن أفضل الطرق التسويقية الناجحة ، تبرز العديد من الاساليب سواء التقليدية أو الحديتة ، فالتسويق قديما كان يعتمد على العرض المتميز للمنتج .

حيث كانت الفكرة السائدة هي أن المنتج الملفت للإنتباه يحقق أعلى نسب من المبيعات ، ولم يكن مصطلح التسويق بالمحتوى دا أهمية تدكر ، إعتقادا بأن الجودة وحدها كافية ...

لاكن في السنوات القليلة الأخيرة ومع تزايد الإقبال على الأنترنت عموما ، أصبح المسوق مدركا لأهمية التسويق بالمحتوى ، لأنه ببساطة المحتوى هو الملك وهو الفيصل .


إحتراف التسويق بالمحتوى الإستراتيجية الناجحة لسنة 2021


مع حلول 2021 تغيرت المفاهيم بشكل جدري وأصبح من المتوقع إختفاء بعض الأساليب التقليدية للتسويق ، مثل التسويق عن طريق العرض المباشر للمنتج .

وحتى يكون هادا الدليل شاملا لإستراتيجية التسويق بالمحتوى الجديدة لسنة 2021 ، عليك عزيزي القارىء متابعة القراءة لنهاية المقالة ، اللتي ستكون بإدن الله تعالى غنية بالمعرفة

وستتمكن مع هادا الدليل من تحقيق الربح من الأنترنت عن طريق التسويق بالعمولة عبر المحتوى الناجح ، وحتى يتحقق المبتغى عليك أن لا تستعجل الأمور وأن تتابع المراحل

خطوة بخطوة . كما يمكنك الرجوع لموضوع : الربح من الأفيلييت أفضل الطرق لسنة 2021 . وهو موضوع غني ببعض المعلومات المهمة ...

ستجد في هادا الدليل الشامل لإستراتيجية التسويق بالمحتوى لسنة 2021 ، مجموعة من العناصر المتكاملة اللتي ستأخدك إلى إحتراف المجال وجني الأرباح منه :

1 - ما هو المعنى الحقيقي لمصطلح التسويق بالمحتوى

2 - ماهي أهم أنواع التسويق بالمحتوى الناجحة لسنة 2021

3 - كيف أستطيع التسويق بالمحتوى كناشر وكمسوق بالعمولة

4 - الإستراتيجية الناجحة للتسويق بالمحتوى وبعض النصائح .

1 - ما هو المعنى الحقيقي لمصطلح التسويق بالمحتوى :


إدا كانت الإحصائيات تشير إلى أن الجمهور يستهلك بكثرة المنتجات اللتي يجدها عبر المحتوى القوي المقدم إليه ، فإنه يمكننا تعريف التسويق بالمحتوى على أنه عملية ترويج

للمنتج بطريقة دكية عبر المحتوى الجيد ، سواء أكان المحتوى إشهاري وإعلاني أو محتوى عام يهتم بمجال معين ، ويتم تسويق المنتج من خلاله للعميل .

التسويق بالمحتوى ربما إن صح التعبير هو إستغلال ( بشكل شرعي وأخلاقي ) المحتوى اللدي يحقق تفاعلا كبيرا مع الجمهور ، وتحويله لأداة تسويقية قوية مدرة للربح .

فالمسوق عموما يسعى للترويج بشكل أوسع وأكبر ولن يجد أفضل من المحتوى الناجح مسبقا للركوب عليه والإستفادة منه ، ولهادا أدركت كبريات المؤسسات والشركات بأنه لقوة المنافسة وللإنتشار أكثر ، لا بد من إعادة النظر في الطرق التسويقية المتبعة ، وتطوير الأسلوب في إتجاهات عديدة :

إما في إتجاه خلق محتوى خاص بالشركات والمؤسسات يكون محتوى قوي ويخلق فضاءه وقاعدته الخاصة ، أو الإعتماد على المحتويات الناجحة وتقديم عروض تسويقية

مغرية لأصحابها لأجل الربح والمصلحة المتبادلة ، أدى هادا بشكل من الأشكال إلى فهم وإدراك أصحاب المحتوى للعبة التسويقية .

منهم من أحسن التدبير وإستغلال الفرصة ، ومنهم من لا يزال رغم قوة ونجاح المحتوى اللدي يقدمه لا يستطيع جلب الأرباح المرجوة من هادا النجاح .

والسبب في دالك هو أنه ليس كل صاحب محتوى مسوق بالضرورة والعكس صحيح ، لهادا فإن هادا الدليل هو الحل للراغبين في خلق محتوى يعتمد على أفكار تسويقية مربحة

2 - ما هي أهم أنواع التسويق بالمحتوى الناجحة لسنة 2021 :



مع تحول المحتوى كما قلنا لأداة تسويقية ناجحة ، لابد من معرفة أهم أنواع التسويق بالمحتوى الناجحة ، والقادرة على خلق التفاعل المطلوب .


- التسويق بمحتوى الفيديو :

يكفي أن تعلم بأن 80 في المائة من مستخدمي الويب يهتمون بالمحتوى المقدم عن طريق الفيديو ، حتى الفيسبوك أدركت هادا مؤخرا وتحاول جاهدة من خلال صانعي المحتوى

تطوير الربح من الفيديوهات وخلق منافسة مع اليوتيوب . من خلال الفيديو يمكنك الوصول للعميل بالشكل الصحيح ، ومن خلال التسويق بالمحتوى عبر الفيديو ستتمكن من تسجيل

الهدف بسرعة ، لاكن يبقى التسويق بالمحتوى عبر الفيديو أكبر تنافسية من غيره ، لأنه مجال قوي تعرف كبريات المؤسسات تحويله لأداة تسويقية لصالحها ...

ولبناء مشروع تسويق المحتوى عبر الفيديو ، يلزمك إتباع مجموعة من الخطوات ، عليك أولا بناء قاعدة جماهيرية قوية ومهتمة بنيتش معين ، مثلا يمكنك العمل على بناء قناة

يوتيوب مهتمة بالحديث عن الأجهزة الإلكترونية ومميزاتها وأسعارها ، وعند نجاح القناة يصبح من السهل إستخدامها كأداة تسويقية قوية .

ولصناعة فيديو تسويقي ناجح يحتاج الأمر إلى بعض المهارات ، فعلى سبيل المتال تعتبر ال 15 ثانية الأولى من عمر الفيديو هي أهم توقيت لتقديم الفكرة العامة حول المحتوى

وهي الفيصل لبقاء المشاهد أو لإنسحابه دون إكمال الفيديو ، كما تعتبر الصورة الرئيسية للفيديو أهم عنصر إعلاني يصل ويؤتر بسرعة البرق .

التسويق بالمحتوى عبر فيديو إحترافي هو أسرع وأنجح وسيلة في الوقت الحالي ، لهادا فلا مانع من إتقان وتعلم المجال .


- التسويق بالمحتوى المكتوب عبر المدونات :

بعد التسويق بمحتوى الفيديو يأتي التسويق عبر محتوى المدونات والمواقع ، وهو من أفضل الطرق أيضا لتحقيق نسب مرضية من المبيعات .

المحتوى المكتوب عبر المدونات وسيلة رائعة للتسويق عبر المحتوى خصوصا إدا كنت تعمل على مدونتك أو موقعك بشكل إحترافي دكي ،

نحن ننشأ المدونة بهدف الربح قبل كل شيء . لهادا فإن المطلوب هو الأخد بعين الإعتبار مند البداية في مجال التدوين مسألة التسويق بالمحتوى وجعله أساسا ربحيا لموقعك .

إدا كيف تتم العملية التسويقية عبر محتوى المدونة بشكل صحيح ، أولا عليك أن تكون على دراية بمبادىء إنشاء المدونات والمواقع ، وكنا قد وضعنا لهادا الغرض دورة كاملة :

دورة بلوغرلسنة 2021 . الدورة الناجحة اللتي تفاعل معها عدد كبير من متابعي مدونتنا المجال الحر . وإعتبرها العديد مرجعا لا محيد عنه لبدأ العمل على الويب .

أما عن التسويق بالمحتوى عبر المدونة فهو إما تسويق داتي لمنتج خاص بك ، وليس بالضرورة منتج مادي ، قد يكون منتجا رقميا عبارة عن كتاب أو كورس مدفوع أو خدمة..


يمكنك قراءة : دليل الربح من الأنترنت عن طريق بيع المنتجات الرقمية .


وإما عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات الغير والربح من الأفيلييت عبر المحتوى .


- التسويق بالمحتوى عبر البريد الإلكتروني :

رغم أن التسويق بالمحتوى عبر البريد الإلكتروني يبقى من الطرق التقليدية إلا أنه لا زال يعتبر من الطرق التسويقية الناجحة لحد اليوم . فما هو التسويق بالمحتوى عبر البريد ؟

التسويق بالمحتوى عبر البريد الإلكتروني يتطلب ضرورة حصولك على قائمة بريدية مهمة لجمهورك ، تستطيع مراسلتهم وإخبارهم بجديد عملك .

من خلال القائمة البريدية اللتي يمكنك الحصول عليها بعدة طرق ( مثلا الإشتراك في المدونة ) . تستطيع التسويق بمحتوى نصي قصير ومميز عبارة عن رسالة إحترافية .

يمكنك تحقيق نتائج مبهرة عبر التسويق بالمحتوى النصي للبريد الإلكتروني إدا أحسنت إستخدام هاده الطريقة على أحسن وجه .


- التسويق بالمحتوى عبر وسائل التواصل الإجتماعي :

وهو ما يعني خلق تفاعل عبر الصفحات والمنتديات ، من خلال تقديم محتوى مفيد في مجال محدد . ومع زيادة التفاعل تبرز إمكانية التسويق بالمحتوى وتحقيق المبيعات .

ومما لا شك فيه ان وسائل التواصل الإجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك تعتبر مجال خصب للتسويق عموما .حيث لا يمكن الإستغناء عنها كأداة تسويقية فعالة في الوقت الراهن .


3 - كيف أستطيع التسويق بالمحتوى كناشر وكمسوق بالعمولة :




كمسوق بالعمولة يسعى لتحقيق الربح من خلال الأفيلييت ، فإن التسويق بالمحتوى أمر لا غنى عنه حاليا ومستقبلا . لأن التسويق بالعمولة أصلا يتطلب بناء علاقة بينك وبين العميل

هاده العلاقة المتبادلة المبنية على التقة ، تتحقق من خلال تقديم المحتوى الصادق والفعال ، اللدي يقدم الإضافة وليس التكرار .

إنخراطك في موقع أو حساب للتسويق بالعمولة يستلزم توفرك على قاعدة جماهيرية خاصة ، تتحقق من خلال بناء المحتوى القوي .

ولقد سبق وتطرقنا لهادا في موضوع : أفضل الطرق للربح من الأنترنت لسنة 2021 .
حيث شرحنا كيف أن التسويق بالعمولة يعتبر من أهم طرق الربح من الأنترنت .

4 - الإستراتيجية الناجحة للتسويق بالمحتوى :


نأتي الآن لخلاصة الموضوع ، ودالك بإستنتاج الإستراتيجية الناجحة للتسويق بالمحتوى وتحقيق الهدف من العملية برمتها . بطبيعة الحال الهدف هو جني الأرباح .

إدا الإستراتيجية تعتمد على وضع خطة محكمة قبل البدأ في العملية التسويقية ، ومن أسس هاده الخطة تحديد المحتوى اللدي ترغب في العمل على تطويره وبنائه ...

وقلنا بأن أفضل أنواع التسويق بالمحتوى هي إما عبر الفيديو أو المدونة أو البريد الإلكتروني أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

إختيارك للميكرونيتش يعتبر إختيارا دكيا . والمقصود هو تصغير وتضييق ما أمكن مجال الإشتغال ، مثلا مدونة تتحدت عن عدسات الكاميرا الرقمية ، هي أدق وأفضل من مدونة

تتحدت عن الأجهزة الإلكترونية في عمومها ، وهاكدا كلما كنت دقيقا كلما إستطعت تحديد جمهورك أكثر والتسويق لهم بنجاح ،

يمكنك قراءة هاده المقالة لتعرف أكتر عن النتش والميكرونتش : إختيار النتش المناسب للمدونة

وفي الختام عليك أن تأخد بعين الإعتبار أن مجال التسويق بالمحتوى هو مجال مربح للغاية لاكنه مجال واسع ويحتاج للتعلم المستمر ، كما أنه ميدان الدكاء وإستغلال الفرص .

لهادا فإن مدونة المجال الحر بقسم التسويق بالعمولة ، تقدم لك كل ما قد تحتاجه لبناء مشروع مستقل على الويب .

يكفيك أن تقوم بالإشتراك بالمدونة من خلال زر الإشتراك بالأسفل ، ليصلك دائما منا الجديد ، كما يمكنك التفاعل معنا وترك سؤالك أو تعليقك لنجيبك بصدر رحب .


لك منا أطيب التحيات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -