أخر الاخبار

أفضل سيارة كهربائية في العالم ...التفوق على سيارة البنزين .

ما هي افضل سيارة كهربائية في العالم ؟ ماهي أنواع السيارات الكهربائية ؟ وما هي أرخص سيارة كهربائية ؟ كيف ستتمكن بطاريات السيارات الكهربائية من منافسة المحركات القوية ؟ كل هادا سنجيب عنه بالتفصيل .


من المتوقع أن تسيطر السيارات الكهربائية . وتغزو أسواق العالم بشكل لم يسبق له مثيل في العشرية القادمة . حسب كبار المحللين والخبراء في المجال ، فإن نسبة المبيعات عبر العالم من المتوقع أن تصل ل 70 في المائة مع حلول سنة 2030 .


ما يدفع كبريات الشركات مثل تويوتا ، تسلا والعملاق مرسيدس . للإستتمار بشكل لم يسبق له مثيل في إنتاج السيارات الكهربائية بمميزات خرافية وبجودة عالية .


أفضل سيارة كهربائية في العالم  ...التفوق على سيارة البنزين .



أفضل سيارة كهربائية في العالم القدرة على التفوق



سنتعرف على أفضل سيارة كهربائية في العالم . لاكن دعني أولا أبين لك كيف سينتقل العالم من إستعمال العربات التقليدية ، إلى شراء السيارات الكهربائية .

يمكنك معرفة : اقوى سيارة دفع رباعي في الرمل قوية وإقتصادية .


حسب وكالة ( بلومبرج ) الأمريكية ، فإنه من المتوقع أن يتم تحطيم رقم مبيعات قياسي لحدود سنة 2040 . وذالك بتحقيق مبيعات قد تفوق ال 52 مليون سيارة كهربائية .


هاذا الرقم الخيالي اللذي ثم إستنتاجه من عدة دراسات لخبراء و مختصين في مجال السيارات ومبيان تطورها الإقتصادي ، حيث بدى واضحا مدى التقدم الكبير اللذي تعرفه أنواع السيارات الكهربائية .


وكذالك مدى الإستعداد النفسي لأصحاب القرار للتحول نحو الطاقات البديلة عموما والإستغناء بشكل تدريجي عن محركات البنزين .


من هنا فإن التسابق المحموم اليوم نحو الإستتمار في المجال ، يرجع للوعي الجماعي وقبول الفكرة من الأساس لدى جميع المجتمعات خصوصا المتقدمة منها .



أفضل 8 سيارات كهربائية في العالم



أفضل سيارة كهربائية في العالم


أصبحت السيارات الكهربائية متطورة ومزودة بأحدث التقنيات والأنظمة الذكية . من العربات الكهربائية الصغيرة إلى الشاحنات ووسائل النقل الكبيرة ، تمكنت بطاريات الكهرباء المتقدمة من كسر هاجس الوزن والسرعة .


- السياره الكهربائيه تسلا S :


تمكنت سيارة تسلا الكهربائية الأمريكية الصنع ، من كسب التحدي والوصول لقوة تعادل 380 حصان . مما يمكنها من الوصول لسرعة قصوى تفوق 200 كلم /ساعة .


ما يميز بطارية السيارة الكهربائية تسلا S ، هو القدرة على قطع مسافة 700 كلم تقريبا بشحنة واحدة . يعتبر هادا ثورة في عالم بطاريات الكهرباء ، وإقتصادا كبيرا في الطاقة .


الشكل الأنيق والرياضي للسيارة يمنحها امتيازا آخر ، أما من الداخل فالمقصورة صممت بشكل أنيق مع كراسي جلدية فاخرة وشاشات كهربائية . كما تتوفر أفضل سيارة كهرباء في العالم على أعلى درجات الأمان ووسائل إستشعار الخطر الذكية .


- مرسيدس بنز EQS


يستحيل أن تتأخر شركة مرسيدس عن الموعد ، حيث طورة لعقد من الزمن مجال صناعة السيارات الكهربائية . لتواكب الركب وتنتج أفضل سيارة كهربائية في العالم . سيارة بنز EQS الرائعة .


وأنت خلف عجلة القيادة لا تسمع دبيب النملة ، وقد تعتقد بأن المحرك متوقف عن العمل . رغم أنها سيارة كالبرق تشق الريح في صمت مخيف . بهيكلها القوي اللذي لطالما تميزت به الماركة مرسيدس .


تمتلك السياره الكهربائية مرسيدس EQS ، محركين كهربائيين اللأول بقوة 329 حصان...والثاني بقوة 516 حصان . مما يمكنها من قطع مسافة تفوق 700 كلم في شحنة واحدة .


الأناقة والشياكة والمظهر المهيب لا يمكن أن تستغني عنهم السيارة الكهربائية مرسيدس ، لأنهم من صفات العلامة التجارية الألمانية لعدة عقود .


- بي إم دبليو IX 2021 أفضل سيارة كهربائية .

 

تتربع الشركات الألمانية مرة أخرى على عرش صناعة السيارات ، لاكن هاذه المرة تبدع شركة بي إم دبليو وتنتج الأجمل والأفضل : إنها سيارة بي إم دبليو IX الكهربائية .


تمتلك العربة محركا كهربائيا بقوة 500 حصان ، يمكنها من الوصول لسرعة 100 كلم في الساعة خلال 5 ثوان فقط . هاذا يعني تفوقا خارقا على أعتى المحركات الكلاسيكية .


خلال رحلة واحدة يمكن لافضل سيارة كهربائية قطع 600 كلم بشحنة كاملة واحدة ، أما رحلة 120 كلم فهي لن تحتاج منك إلى إلى شحن جزئي للبطارية لا يتعدى 40 في المائة .


- سيارة أودي إي ترون GT أحدث السيارات الكهربائية .


أفضل سيارة كهربائية في العالم


ونحن في فلك السيارات الالمانية الصنع لا بد من أن نلقي نظرة على شركة أودي ، لنعرف كيف خلقت الحدت بصناعة أحدث السيارات الكهربائية ، وأنتجت أفضل سيارة كهربائية في العالم .


نتحدت هنا عن أودي إيترون GT ، السيارة الكهربائية الرائعة والجميلة اللتي تمزج بين الهدوء والصمت ، وبين القوة والتوازن . سيارة كهربائية بقوة 590 حصان .


أودي لا تستغني أبدا عن إبداع وسائل الراحة والأناقة داخل عرباتها ، كما أن سياراتها الكهربائية مزودة بأحدث أنظمة الحماية والأمان .


- التألق مع هوندا  SUV E


السيارة الكهربائية الصديقة للبيئة للعلامة العملاقة هوندا ، الإبتكار الجديد هوندا SUV E يمنحها لقب أفضل السيارات الكهربائية . ما يعاب عليها هو قطع مسافة 220 كلم في الشحنة الواحدة فقط .


لاكن هاذا ليس بالعيب الكبير مقارنة مع ما تقدمه السيارة من امتيازات الجودة والمرونة والقوة . كما أنها تمتلك قوة 135 حصان تمكنها من الوصول لسرعة 100 كلم في 8.3 ثوان فقط .


- السيارة الكهربائية هيونداي ايونيك 5


أفضل سيارة كهربائية في العالم


من منا لم ينبهر يوما بتصاميم واناقة هيونداي ، في حلتها الجديدة تطلق الشركة النسخة الجديدة ل أفضل سيارة كهربائية في العالم ، سيارة هيونداي ايونيك 5 .


تعتبر السيارة الكهربائية بشكل كامل ، الأولى من نوعها بالنسبة للعلامة الكورية هيونداي . يمكنها بكل سهولة قطع مسافة 450 كلم بشحنة واحدة .


مع المحرك الكهربائي القوي اللذي يصل 300 حصان تستطيع أفضل السيارات الكهربائية الكورية ، من تحطيم السرعة القصوى في ثوان قليلة . تتوفر العربة الكهربائية في نسخة رباعية الدفع أيضا .


- سيارة بولستار 2 - Polestare 2


من أفضل السيارات الكهربائية أيضا هناك السيارة الصينية بولستار ، يمكن أن تستغرق مدة شحن السيارة بالكامل 38 دقيقة ، وتصل سرعتها ل 290 كلم/ساعة .


تجمع بين المظهر الجداب والهيكل الأنيق وبين قوة الأداء والقدرة على تحمل المزيد من الصعاب . رباعية الدفع شبيهة في التصميم نوعا ما لسيارة جاكوار .


- السيارة الكهربائية جاكوار آي بيس - jaguar I-pace


هل تعتقد أنه يمكنك الحديث عن عالم صناعة السيارات عموما دون دكر الماركة جاكوار ، إدا أنت حقا مخطىء فعلا مر عشرات العقود واكبت جاكوار التطور .


واليوم مع بروز نجم صناعة السيارات الكهربائية ، تأتي جاكوار آي بيس كأحد أفضل سياره كهربائية في العالم لسنة 2022 . يمكنها بكل سهولة قطع مسافة 400 كيلومتر بشحنة واحدة ، حيث تتوفر على بطارية كبيرة بقدرة 90 كيلوواط .


أفضل السيارات الكهربائية في العالم وتحدي المستقبل 


ليس من السهل الانتقال لمرحلة الإستعمال الكلي للسيارات الكهربائية في العالم ، لأن الطريق مليء بالتحديات والصعاب .


رغم أن السياره الكهربائيه أثبتت جدارتها وتمكنها من غكتساح الأسواق بسرعة وفي مدة وجيزة . 


إلا أن أكبر تحدي يكمن في مدى إستعداد كبريات المستتمرين والشركات ، لضخ المزيد من الدولارات لأجل المنافسة والتحول نحو الإستخدام الكلي لهادا النوع من السيارات .


لن تسمح شركات النفط بهاذا لأنها ستخسر الكثير ، لاكن فرض أمر الواقع يمكن عن طريق تغيير ثقافة المستهلك وتحويلها نحو الإستخدام المفيد للطاقات المتجددة .


ما هي أفضل سيارة كهربائية في العالم ؟ سؤال لا زال الطريق نحو الإجابة عليه طويلا نوعا ما ، لأن صناعة السيارات الكهربائية لا تزال في تطور يومي .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -