أخر الاخبار

طريقة إضافة أقسام المدونة...بشكل صحيح

 العديد من المدونين المبتدئين خصوصا ، لا يدركون الدور الكبير اللدي تلعبه الأقسام في المدونة أو الموقع فالكثير من المدونات لا تحترم الطريقة الصحيحة لإضافة المواضيع والمقالات لكل قسم ، والمشكل يرجع بالأساس .

للمرحلة الأولى لبداية التدوين على الموقع ،  حيث يثم إختيار الأقسام ووضعها بشكل إعتباطي وسريع وغير مدروس وللإستفادة أكثر راجع موضوع : 4 خطوات تمكنك من إنشاء مدونة ناجحة

طريقة إضافة أقسام المدونة...بشكل صحيح
طريقة إضافة أقسام المدونة...بشكل صحيح

طريقة إضافة أقسام المدونة...بشكل صحيح

على العموم وحتى تترسخ الصورة في ذهنك ، فإن أقسام المدونة هي اللتي تحدد تصنيف المواضيع ، فمثلا في القائمة الخاصة بالأقسام على مدونة المجال الحر ، ستجد خمسة أقسام : قسم التسويق بالعمولة - قسم حول بلوجر ، قسم الربح من الانترنت - قسم  شروحات وتقنيات - قسم التجارة الالكترونية .

وكل قسم يحتوي على المواضيع الخاصة به ، تتم إضافة المواضيع لكل قسم بطريقة تلقائية فقط من خلال تحديد إسم القسم في التصنيفات ، عند كتابة أي مقالة...

إدن الأقسام هي اللتي تمكننا من تنظيم مواضيع المدونة حتى يكون من السهل على الزائر الوصول لمبتغاه ، بينما الصفحات هي تابتة لا تتغير إلى للتعديل أو للضرورة ، ولا يتم إضافة أي شيء بشكل تلقائي إليها ...

مثل صفحة إتصل بنا - وسياسة الخصوصية - ومن نحن ...كيفية وضع الصفحات التابتة ...وماهي أهم الصفحات .

2 - كيفية إضافة الأقسام للقائمة :


قبل أن تبدأ في عملية إضافة الأقسام للقائمة ، ثم إضافة المواضيع للأقسام . عليك أن تكون ذكيا في إختيار إسم القسم ، فالقسم هو شامل لمواضيع معينة مثلا على مدونة المجال الحر في قسم :حول بلوجر ، ستجد فقط المواضيع اللتي لها علاقة ببلوجر .

يستحيل أن تجد موضوع عن التسويق الإلكتروني في قسم الربح من الانترنت...وهاكدا .
يمكنك تطبيق نفس الفكرة على مدونتك ، كما أنصحك بالتقليل في البداية من عدد الأقسام ، 4 على الأكثر ، حتى لا تجد صعوبة في التدوين وحتى لا تبحث كثيرا عن المواضيع المختلفة .

 بعد أن تستقر على الإسم المناسب لكل قسم ، تنتقل إلى لوحة تحكم بلوجر لإضافة الأقسام .ونحن في الدورة : دورة تعلم بلوجر لسنة 2021 ، قلنا بأننا نعمل على قالب سيوبليس ، لاكن يمكنك تطبيق الخطوات على مختلف القوالب .

في لوحة بلوجر إضغط على : التنسيق ، ثم إظغط على القائمة الرئيسية :



من القائمة الرئيسية إضغط على علامة القلم ثم أضف إسم القسم بداخل خانة :  - إسم الموقع الجديد - أترك خانة الرابط فارغة ( سنعود لها بعد وضع أول موضوع ) ، ثم إضغط على إضافة إرتباط .

ستجد أن إسم القسم أصبح مكتوبا لديك بالأسفل ، أعد نفس العملية لجميع الأقسام ، ثم إضغط على حفظ ، ثم إرجع للمدونة ستجد أن أسماء الأقسام أصبحت لديك بالقائمة العلوية للموقع .

3 - كيفية ربط المواضيع بالأقسام :

بعد أن أصبحت لديك أقسام بالمدونة ستقوم الآن بربط الموضوع الأول بالقسم الخاص به ، فقط تابع للنهاية وركز جيدا ...سنفترض أنك كتبت مقالتك الأولى وتريد إضافتها للقسم الخاص بها ، ستقوم أولا بوضع إرتباط بين المقالة والقسم .

وعند كتابتك لمقالات أخرى في نفس القسم ، لن تحتاج مرة أخرى لوضع إرتباط ، فقط ستقوم عندها بإضافة إسم القسم في التصنيفات من لوحة تحكم الكتابة على بلوجر : شرح شامل للوحة تحكم بلوجر 

إدا علينا إنشاء الإرتباط أولا كيف دالك ؟

 بعد كتابة المقالة  تدهب إلى - المشاركات - ثم تضغط على علامة العين لمعاينة المقالة ، تنسخ رابط المقالة بالأعلى ثم ترجع إلى التنسيق ، تظغط على - القائمة الرئيسية - أمام القسم المحدد تظغط على Edit ، ثم تضيف الرابط بالخانة المخصصة .

تظغط على حفظ ..وإنتهت العملية بسلام ، أعد نفس الخطوات لجميع الأقسام بربط المواضيع الأولى فقط بالقسم الخاص بها .

الآن كل ماعليك القيام به عند كتابة أي مقالة ، هو إضافة إسم القسم  في التصنيفات ، ودالك
من خلال لوحة الكتابة على اليسار ، وتلقائيا سينظاف الموضوع للقسم الخاص به .

أعتقد أن الفكرة واضحة فقط عليك إعادة القراءة بتركيز وستفهم كل شيء بسهولة ، كما لا تنسى الرجوع لمقدمة الدورة دائما لمتابعة الدروس بشكل تسلسلي :


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -