أخر الاخبار

أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة المقالات

 ونحن نواصل دروس الدورة المتميزة : دورة بلوجر لسنة 2021 ، نصل إلى هادا الدرس الجميل والرائع واللدي ستتمكن من خلاله إنشاء الله تعالى ، من معرفة أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة نفس مواضيعهم الناجحة .

وحتى تكون مرتاح الضمير ومطمإن مائة في المائة ، عليك أن تعلم بأن أزيد من 80 في المائة من محتوى الأنترنت هو محتوى تمت إعادة صياغته بشكل من الأشكال ، لاكن هادا لا يعني بتاتا أن إعادة الصياغة هي مسألة لا تخضع لأية شروط...

أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة المقالات
أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة المقالات

أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة المقالات


متابعي دورة بلوغر الكرام ، تحية طيبة لكم وأتمنى أن تكون الدورة قد حققت المبتغى ، وهو قدرة المبتدئيين في مجال التدوين على إنشاء مشروع متكامل يعتمد على المدونة الناجحة كمصدر للدخل القار والعمل على الأنترنت . 

حتى أشارك معكم بعض أهم الأسرار المتعلقة بالتجسس على مقالات المنافسين وإعادة الصياغة بشكل إحترافي ، أود أن أضيف بعض المعلومات البسيطة واللتي أعتقد أنه من اللازم عليك معرفتها .

 وهي أن النجاح في هادا المشروع يتطلب بالأساس حبك وشغفك بالميدان ، وكن على يقين بأنك إن كنت تبحث فقط عن النتيجة والربح وتستعجل الأمور فإن هاده الدورة لن تنفعك في شيء ، نحن نعمل مع من لديه رغبة وصبر لتأسيس موقع أو مدونة قوية ومتماسكة .

كما ينبغي أن تعلم بأن التعلم هو أمر مطلوب ولا يتوقف أبدا ، فنحن لازلنا نتعلم ونستفيد حتى نتمكن من تطوير مهاراتنا ...

- عليك قراءة موضوع :  أفضل الطرق للربح من الأنترنت لسنة 2022.

1 - ما هو المعنى الحقيقي للتجسس على مقالات المنافسين :


رغم ما قد تحمله كلمة التجسس من خبث ، فإنها في عالم التدوين أمر شرعي ، بل إن التجسس على المنافسين أمر ضروري ، حتى كبار المدونين وكبريات الشركات في شتى المجالات ، تضع برامج خاصة بمتابعة ومعرفة كل جديد يتعلق بالمنافسين .

إدا المسألة هي أنك تلعب في ميدان المنافسة ، فيستحيل أن تلعب وحيدا دون الإلتفات لمن حولك ...الفكرة عزيزي واضحة ، وجوجل وضعت لهاده الأغراض مجموعة من الأدوات المساعدة اللتي تمكنك من التجسس بشكل إحترافي .

كما أن هناك العديد من المواقع اللتي تقدم لك هاده الخدمة ، إما بشكل مجاني جزئي أو بشكل متقدم لاكنه مدفوع .

2 - كيف أتمكن من التجسس على المقالات الناجحة :


يمكنك الآن العمل وأنت مطمإن ، لأن ما تقوم به هو سر نجاحك ونجاح من سبقك في المجال ، وحتى تتمكن من معرفة المقالات الناجحة أولا ، واللتي تحقق نسبة مرتفعة من القراء والزوار ...

لابد أن تكون قد أضفت قائمة قراءة للمواقع والمدونات المنافسة ، وإن كنت لا تفهم ما أقصد فعليك بكل بساطة قراءة : - كيف يتمكن موقعي من الظهور في محركات البحث  .

الموضوع اللدي دكرنا فيه كيفية إضافة قائمة القراءة بالمدونة . فمن خلال هاده القائمة ستتمكن بشكل مستمر من الإطلاع على جديد المنافسين .

فبعد أن تأخد مقالة منافسة تريد إعادة صياغتها لتصبح مقالة حصرية ، عليك أولا قراءتها جيدا وفهم عناصرها ومحاولة إستنباط الخلاصة اللتي يحاول صاحب المقالة الوصول إليها ثم تأخد رابط عنوان المقالة وتضعه في خانة البحث على جوجل...

المقالات اللتي ستجدها في الصفحة الأولى هي مقالات ناجحة بطبيعة الحال ، كل ما عليك هو فتح أي مقالة وأخد رابط الموقع الخاص بها ثم إنتقل إلى هادا الموقع : neilpatel.com ، واللدي ستتمكن من خلاله من معرفة الكلمات الدلالية اللتي يستخدمها صاحب المقالة .

وستطلع على عدد البحث عن كل كلمة ، ستأخد الكلمات المفتاحية ( 5 كلمات كافية ) ، هاده الكلمات يجب عليك وضعها بشكل موزع داخل المقالة اللتي ستكتب .

 يمكنك أخد الكلمات من مواضيع مختلفة لاكنها تكون كلمات دلالية ومفتاحية ، تستطيع عناكب البحث فهرستها وإظهارها للمتصفح بسرعة ، لأنها كلمات تكون نسبة البحث عليها كبيرة .

أعتقد الفكرة واضحة : فكتابتك لمقالة بدون كلمات مفتاحية ، لن يساعد مقالتك على الظهور أبدا .

3 - كيف أقوم بإعادة الصياغة للمقالة بشكل صحيح :


بعد أن تتعرف على الكلمات الدلالية اللتي ستستخدمها في المقالة ، ستنتقل إلى إعادة صياغة مقالة المنافس واللتي كنت قد إطلعت عليها في البداية ، 

ولعل أنجح وأصدق طريقة هي أن تستوعب الخلاصة وتعيد كتابة الفكرة بأسلوبك الخاص .هادا ما أنصحك به لأن إعادة الصياغة بشكل آلي دون فهم لن يصل للقارىء ولن يجدي نفعا . 

أنت تشتغل في ميدان البحث والإطلاع والقراءة ، هناك العديد من المواضيع والفيديوهات على اليوتيوب اللتي تقدم لك طرق ومواقع عديدة لإعادة الصياغة دون فهم الموضوع ، لاكنني أعتبرها بكل صدق طرق غير ناجحة وغير صادقة .

وحتى تتمكن من صياغة المقالة بأسلوب مرضي للزائر ولمحركات البحث ، كل ما عليك هو قراءة : 4 خطوات تمكنك من إنشاء مدونة ناجحة .

بكل بساطة الإبداع دائما مطلوب في مجال التدوين ، لهادا أشرنا في مواضيع سابقة إلى ضرورة إختيارك للنتش أو المجال اللدي تحب ، وقلنا بأن حبك لكرة القدم لا يستدعي بالضرورة أن تكون لاعبا محترفا .

والسبب في دالك هو أن تستطيع مع مرور الوقت مواصلة التدوين ، وأن لا تتوقف يوما ما ، فقط لأنك شعرت بالملل لهادا لابد قبل أن تختار النتش المناسب أن تقرأ : إختيار النتش المناسب للمدونة .

4 - ضرورة إختيار المواضيع الناجحة :


والمقصود بدالك ، هو أنك بعد أن تقوم بالخطوات السابقة بشكل جيد وتأخد الكلمات المفتاحية اللتي ستركز عليها في المقالة ، تحدد ثلات أو أربعة مواضيع من الصفحة الأولى على محرك البحث تتحدت عن نفس الموضوع اللدي إخترت الحديث عنه...

وتقرأها بعناية حتى تترسخ في دهنك الأفكار الأساسية ، وبما أنها تعتبر المواضيع الناجحة ، لأنها تمكنت من الظهور في الصفحات الأولى...فكل ما عليك بعد إعادة الصياغة بالطريقة الصحيحة هو إضافة الجديد من عندك ، فلو وضعت المقالة 3 فقرات ، عليك أن تكتب 4 أو خمسة فقرات ،

ولو وجدت بالمقالة المنافسة صورة واحدة ، لا بأس في وضع صورتين بمقالتك لاكن لا بد من معرفة ( إضافة صورة...وتصميم صورة حصرية للمقالة ) .

موضوع اليوم هو موضوع شاسع ولن تكفينا مقالة واحدة للتطرق إليه ، لهادا ستجد دائما برفقتك على موقع المجال الحر العديد من المواضيع المساعدة واللتي ستقدم لك دائما الإفادة ، يكفي أن تحب ما تقوم به ، وأن تكون متابعل للمدونة ليصلك الجديد 

كما لاتنسى متابعة الدورة : دورة بلوغر لسنة 2021 .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -