أخر الاخبار

تحقيق الربح من عروض cpa - الدفع مقابل الأكشن

 مجال الربح من cpa مجال مربح للغاية ، و هو من أهم  المجالات الربحية  المناسبة للجميع .  في هاده المقالة الخاصة بالمبتدئين في مجال العمل و الربح من cpa ، سنتطرق لمجموعة من النقاط المهمة :

 - تعريف وشرح مختصر لمجال الربح من cpa 

- أهم شركات عروض cpa اللتي تقبل المبتدئين بسهولة

-  طرق وأساليب ترويج عروض cpa والربح منها

- كيف أختار العرض المناسب والمربح بشكل صحيح

- كيف سأتمكن من إحتراف مجال cpa في مدة وجيزة ، وبعض النصائح المهمة 


تحقيق الربح من عروض cpa الدفع مقابل الأكشن
تحقيق الربح من عروض cpa الدفع مقابل الأكشن


1 - تعريف وشرح مختصر لمفهوم الربح من مجال cpa :


التعريف المختصر لمجال الربح من cpa هو cost per action ، أي الدفع مقابل فعل أو حركة محددة . وهو من المجالات السهلة التعلم ، والمربحة بشكل كبير وسريع .

الربح من cpa يتم عبر جلبك للعميل أو الترافيك للقيام بعمل محدد ، مثلا تنزيل برنامج أو تطبيق ، ملأ إستمارة معينة ، التسجيل في موقع ما ، تكميل إستبيان ...وهاكدا .

والمبدأ الأساسي اللدي يقوم عليه مجال الربح من عروض cpa ، هو أنك كناشر أو كمسوق للعروض ، كل ما عليك فعله هو وضع العرض المحدد في المكان والوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة ، لتتمكن من تحقيق الربح من خلال إتمام العملية المطلوبة والمحددة مسبقا من خلال معطيات العرض المراد الترويج له .

إدا بإختصار يمكن القول أن مفهوم الربح من cpa ، يقوم على عدة أسس أهمها : إختيار العرض المناسب والمربح ، القدرة على جلب العميل المناسب للعرض ، التمكن من الأسس والإستراتيجيات اللازمة لتحقيق الهدف من ترويج عروض cpa ، وهو الحصول على الأرباح ....

- ماهي أهم الأعمال المطلوبة action لتحقيق الربح من cpa :


كما شرحنا فإن cpa هو الدفع مقابل القيام ب action محدد ، وهناك مجموعة من الأفعال أو الأكشن اللتي تدخل في نطاق الربح من cpa . مثلا :

- إدخال البريد الإلكتروني  
هنا يكون العرض المطلوب ، هو دفع العميل لإدخال بريده الإلكتروني . ويتم دالك مقابل مجموعة من الأمور ، 
مثلا قد تقدم للعميل كتاب مجاني يحتاج إليه ، لاكنه لتنزيل الكتاب سيتطلب الأمر إدخال بريده الإلكتروني ، وهاكدا 

- إستكمال إستبيان أو ملأ إستمارة  
في هادا النوع من عروض الربح من cpa ، فإن ال action المطلوب من العميل ، هو إستكمال ملأ إستبيان ، قد يكون على شكل إحصاء مثلا ، 

أو الإجابة على مجموعة من الأسئلة وملأ الإستمارة ...وغالبا ما تكون عمولة هادا النوع من العروض مرتفعة ، لاكنها بالمقابل تتطلب أن يكون لدى المسوق أو الناشر ، نوع من المصداقية لدى العميل ...

- تحميل برنامج أو تطبيق أو إضافة 
الأكشن المطلوب في هادا العرض من عروض الربح من cpa ، هو تنزيل تطبيق أو برنامج أو لعبة أو إضافة ...حيث سيتم إحتساب عمولتك بعد إتمام الأكشن .

- التسجيل أو زيارة موقع إلكتروني 
عرض آخر مربح من عروض cpa ، وهو أنك كمسوق تعمل على إقناع العميل ، بعدة إستراتيجيات ، على التسجيل أو زيارة موقع أو متجر إلكتروني معين ، 

وفي هادا النوع من العروض ، يكون المعلن في حاجة لترويج موقعه أو برنامجه ، ويحتاج للمسوق ليساعده في هاده العملية . وبدالك تكون المصلحة مشتركة .

2 - أهم شركات cpa اللتي تقبل المبتدئين بسهولة :


وحتى تتمكن من تحقيق الربح من cpa ، تحتاج أولا الإنضمام لإحدى شركات cpa . اللتي ستتمكن من خلالها من الحصول على العروض المطلوبة ، وبالتالي الأرباح .

- ما هي شركات الربح من cpa :

يحتاج المعلن أو صاحب المنتج advertiser ، لعقد شراكة مع المسوقين بالعمولة ، حتى يتمكن من تحقيق أكبر قدر من المبيعات .

لهادا فإن غالبية وكبريات الشركات تتيح برامج تابعة للتسويق  بالعمولة ، وحتى تأخد فكرة عن موضوع التسويق بالعمولة أو الأفيلييت ، عليك قراءة موضوع :


أما بالنسبة لشركات الربح من cpa ، فهي تعمل كوسيط وكضامن للحقوق بين المعلن أو صاحب المنتج من جهة ، وبين الناشر أو المسوق من جهة ثانية .

كما أن الترويج لعروض cpa ، أسهل بكثير من التسويق بالعمولة أو الأفلييت ، حيث تحتسب العمولة مقابل إتمام عملية الشراء ، وهو ما يسمى cps الدفع مقابل البيع .

- أفضل شركات عروض الربح من cpa : 

بالنسبة للشركات العملاقة في مجال الربح من cpa ، يعتبر التسجيل فيها صعبا نوعا ما بالنسبة للمبتدئين ، حيث يتطلب الأمر توفرك على مصادر قوية للترافيك كشرط أساسي

لقبول طلب تسجيلك بها ، ومن أهم هاده الشركات : شركة maxbounty ، شركة clickbooth ، شركة أو موقع cj.com

لاكن ولحسن الحظ ، هناك دائما بديل ، حيث توجد العديد من شركات الربح من عروض cpa . وهي شركات تقبل المبتدئين وتقدم عروض ربحية في المستوى

كما سأشارك معك كنزا وسرا من أسرار الربح من cpa ، وهو تسجيلك بشبكة عالمية تتيح لك العمل مع العديد من الشركات والمواقع ، وهي شبكة admitad العالمية .

- مميزات العمل على شبكة admitad :

من أهم المميزات سهولة التسجيل والقبول بالشبكة ، حيث لا يشترط توفرك على أعداد كبيرة من الترافيك ، يكفي أن تتوفر على مدونة عادية ، أو صفحة نشطة على الفيسبوك 

ليثم قبولك بسهولة ، يمكنك من خلال admitad الإشتغال كمسوق بالعمولة ( الربح من الأفيلييت أفضل الطرق لسنة 2021 )

أو الإشتغال كمسوق لعروض cpa ، حيث ستجد العديد من المواقع والشركات داخل الشبكة اللتي تقدم عروض الربح من cpa .

تحقيق الربح من عروض cpa الدفع مقابل الأكشن


3 - طرق وأساليب ترويج عروض cpa والربح منها : 


حتى تتمكن من الإنتقال إلى مستوى المحترفين ، في مجال تسويق عروض cpa والربح منها . عليك أن تتعلم وتتعرف على الطرق الصحيحة لترويج العروض 

وبطبيعة الحال هناك طرق مدفوعة للترويج ، يستخدمها المسوق المحترف لأنها طرق تعود على صاحبها بنتائج أفضل . لاكنها تحتاج القليل من الخبرة 

وهناك أيضا طرق ترويج مجانية ، لاكنها تبقى ضعيفة من حيث المردودية وتحتاج للوقت الطويل ، قبل أن تعطي تمارها وتحقق لك الربح المطلوب .

- الطرق المدفوعة لترويج عروض cpa  :

تبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق الربح من cpa ، هي حصولك على أكبر عدد ممكن من الترافيك المستهدف بشكل سليم . 

ولتحقيق هاده الغاية تعتبر الإعلانات المدفوعة ، الطريق والحل المختصر . فمع الإعلان المدفوع والمدروس بشكل إحترافي ، نستطيع الوصول للعميل المقصود بسهولة .

بعد إختيار العرض المناسب والمربح ، والبلد المراد الترويج له . تبدأ في إعداد حملات إعلانية مدفوعة ، ويستحسن أن تقوم بهادا على عدة أصعدة .

مثلا أن تقوم بوضع حملة إعلانية على فيسبوك أدس ، وبالموازات حملة إعلانية على تويتر ، وعلى الأنستغرام ...

وتقوم بتحديد دقيق لنوع الجمهور أو العميل والبلد..، ودالك بناءا على دراسة مسبقة حول نوع العرض وكيفية إستهلاكه من قبل العميل .

وهناك العديد من الأدوات اللتي ستساعدك في هادا ، فمن خلال لوحة تحكم موقع ترويج عروض cpa . تستطيع تتبع العرض وأخد فكرة عن الجمهور

- الطرق المجانية لترويج عروض cpa :

تبقى الطرق المجانية ضعيفة نوعا ما ، من حيث المردودية وتحقيق الأرباح . لاكن لابأس بها بالنسبة للمبتدئين في مجال الربح من cpa .

حيث يمكنك العمل على جمع قائمة بريدية بشكل مجاني ، ودالك بعدة طرق مختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر ، تقديم محتوى رقمي مجاني مهم ومفيد ، كتاب مثلا عن الطبخ

ولتنزيل الكتاب تطلب إدخال البريد الإلكتروني ، بعد جمعك لعدد من الإيمايلات المهتمة بنتش الطبخ ، يصبح بإمكانك بعث رسائل تسويقية عن عروض حول الطبخ للمهتمين .

وبالتالي فإن إحتمال التجاوب مع العرض يكون كبيرا . كما يمكنك الترويج بشكل مجاني عن طريق المنتديات المهتمة والمجموعات ...

وهو موضوع في غاية الاهمية ، للترويج بشكل مجاني وناجح لعروض cpa و الربح منها 

4 - كيف أختار العرض المناسب والمربح بشكل صحيح :


بعد كل هاده المعلومات ، ستتمكن بإدن الله تعالى من بداية تجربتك في مجال الربح من cpa . لاكن حتى تتمكن من إختيار العرض المناسب ، عليك معرفة بعض الأمور :

- لا تغتر فقط بالنسبة المرتفعة للعمولة ، قد تجد عروض نسبتها ضئيلة ، ولاكن معدل الطلب على العرض يكون مرتفع . والعكس صحيح 

- حاول العمل على نتش محدد ، حتى تتمكن مع الوقت من إكتساب قاعدة صلبة من العملاء المحتملين . واللدين سيسهل عليك إختيار العروض المناسبة لهم في المستقبل .

- لا تنسى دائما أن تقوم بالإطلاع على نوع ومحتوى العرض ، قبل الترويج له .عليك معرفة إن كان العرض حلال أم حرام ، وهاده النقطة من باب التدكير فقط .

- وفي الختام وحتى تتمكن من النجاح في مجال التسويق عموما ، وفي مجال الربح من عروض cpa . عليك الحرص على بناء جمهورك الخاص 

وهادا لن يتحقق إلى بإنشاءك لمدونة أو موقع متخصص في مجال معين ، وكنا قد خصصنا بقسم حول بلوجر ، دورة كاملة لإنشاء موقع إلكتروني ناجح : دورة تعلم بلوجر لسنة 2021 .

وهي دورة ناجحة بجميع المقاييس وستساعدك كثيرا في بناء موقعك .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -