أخر الاخبار

دليل كتابة مقالة متوافقة مع السيو ...ومحببة لمحركات البحث

 عزيزي القارىء إليك دليل كتابة مقالة متوافقة مع السيو seo ومحببة لمحركات البحث ، ستجد في هادا الدليل المتكامل الطريقة المثالية لتحسين محركات البحث لمقالتك seo .

وستصبح مقالتك قادرة بإدن الله تعالى على تصدر محركات البحث بكل سهولة ، لأنك ستتعلم أهم أسرار السيو seo الخاص بكتابة المقالات و طريقة تصدر نتائج البحث جوجل 

تحسين محركات البحث seo وكتابة مقالة متوافقة مع السيو أمر ضروري لكل مدون يطمح لتحقيق النجاح من المجال ، ويسعى ل تصدر نتائج البحث جوجل .


دليل كتابة مقالة متوافقة مع السيو ...ومحببة لمحركات البحث
دليل كتابة مقالة متوافقة مع السيو ...ومحببة لمحركات البحث

دليل كتابة مقالة متوافقة مع السيو ...ومحببة لمحركات البحث

المقالة الناجحة ليست بالضرورة هي المقالة اللتي تطرح موضوعا أكاديميا من جميع الجوانب ، وليست هي المقالة الفريدة من نوعها من حيث الموضوع والفكرة ...

على العكس من دالك تماما يتطلب موضوع كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحببة لمحركات البحث ضرورة الإلمام ببعض  قواعد تحسين محركات البحث seo .

قد تتفاجأ في مراة عديدة لبساطة الموضوع اللدي تمكن من تصدر محركات البحث جوجل، ولربما هناك عشرات المواضيع المتميزة اللتي لم تتمكن من الظهور بالصفحة الأولى .

ليس لأنها مواضيع ضعيفة من حيث المحتوى ولاكن لأنها مواضيع لم يراعي صاحبها شروط السيو الضرورية رغم جودة المقال وغزارة المعلومات المطروحة للمتلقي .

في هادا الدليل الشامل التابع لدورة بلوجر لسنة 2021 ، سنتطرق لأهم العناصر الأساسية الواجب توفرها لنجاح المقالة وسنطرق أفضل طرق ل تصدر نتائج البحث جوجل 2021  

كما سنشارك معك بعض الأسرار والأدوات اللتي ستساعدك في كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحببة لدى محركات البحث يمكنها أن تساعد الموقع في جلب الترافيك المطلوب .

تستطيع عند تمكنك من الطريقة اللتي سأشاركها معك من تصدر محركات البحث جوجل بكل سهولة ، ولن أقول لك أنها أفضل طريقة هناك العديد من الطرق الناجحة اللتي يعتمدها العديد من المدونين ، لاكنني أحاول مشاركتك الطريقة الناجحة بالنسبة لي .

1 - أهم العناصر المعتمدة عند كتابة المقالة أو الموضوع :

- العنوان : قبل البدء في كتابة مقالة حصرية أو إعادة صياغة مقالة أخرى  ، كما شرحنا في موضوع : أسرار التجسس على المنافسين وإعادة صياغة المقالات .

لا بد من أن تكون مدركا تمام الإدراك للفكرة اللتي تنوي أن توصلها للقارىء ، لا بد من وضع خلاصة مسبقة للموضوع .

ثم عند إختيارك للفكرة الرئيسية يتوجب عليك البحث قليلا عنها بمحركات البحث ، فهادا سيساعدك في إختيار العنوان المناسب .

كيف دالك ؟ ببساطة أنت تبحث عن العنوان الناجح بالصفحة الأولى ، وتضعه كعنوان لمقالتك مع إضافة أو نقص كلمة مثلا الفكرة الرئيسية اللتي ستكتب مقالتك عنها هي : كيفية الربح من كتابة المقالات .

كل ما عليك فعله هو أن تضع هادا العنوان بمحركات البحث لتجد العناوين المتصدرة لاكنها تختلف عن عنوانك ، مثلا تجد : أفضل الطرق للربح من كتابة المقالات - هادا عنوان مقالة متصدرة بالصفحة الأولى ، ويتطرق لنفس الفكرة اللتي تنوي الكتابة عنها .

التعديل اللدي ستقوم به هو أنك ستضع مثلا عنوان بهادا الشكل : أفضل الطرق للربح من كتابة المقالات لسنة 2021 .

أعتقد أن الفكرة واضحة ، العنوان عنصر ضروري في كتابة المقالة ، الكلمات المفتاحية المستهدفة بالعنوان أمر أساسي .

- المقدمة : لكتابة مقالة متوافقة مع السيو ، أفضل أن تضع مقدمة من 50 إلى 100 كلمة . مقدمة تكون قبل وضع الصورة ...

وكما قلت سابقا هادا ليس شرط ، أنا فقط أشارك معك طريقتي الخاصة والناجحة ولله الحمد بكل شفافية ومصداقية ، ولك الإختيار .

ولابد من إضافة كلمتك المفتاحية الرئيسية بالمقدمة ، وحتى تتوسع أكثر في إدراك وفهم أسرار الكلمات المفتاحية عليك قراءة موضوع : كيف يتمكن موقعي من الظهور بمحركات البحث .

لمادا أضع المقدمة قبل الصورة ؟ لأن عناكب البحث تفضل هادا الأمر ، عناكب البحث هي أدوات دكية تتعامل مع الحروف أولا قبل الصور ولشرح هاده الأمور يلزمنا مقالة أخرى . 

كما أن المقدمة يجب أن تكون جدابة للقارىء ، يمكن أن تخاطب فيها المتلقي وتطرح الأسئلة اللتي ستجيب عنها بالموضوع . 

ومن أنجح الطرق أيضا أن تقوم بخلق حوار مع القارىء ، ودالك بوضع نفسك مكانه ، وبطرح الأسئلة اللتي قد تتبادر لدهن المتلقي .

- الصورة الكثير من المدونين لا يهتمون بموضوع الصورة ، لأنهم يعتقدون بأن الصورة لا علاقة لها بنجاح ظهور المقالة بمحركات البحث .

ولكتابة مقالة متوافقة مع السيو ، لا بد من مراعات تركيبة الصورة . يكفي أن تدخل إلى بحث الصور على غوغل لتجد أن الصورة تأخدك إلى المدونة مباشرة عند الظغط عليها . 

أليس هادا كافيا ليجعلك تعيد النظر في موضوع الصورة . ولوضع الصورة بشكل صحيح يكفي أن تقرأ : إضافة صورة وتصميم صور حصرية للمقالة .


- فقرات الموضوع : نأتي الآن لطريقة كتابة وتنسيق فقرات الموضوع بشكل صحيح متوافق مع السيو ومرضي للزائر في نفس الوقت .

الفقرات هي العناصر الأساسية للموضوع ، ولكتابة المقالة بشكل صحيح عليك أن تكتب بخط واضح أولا ، فبعض المدونات تقدم محتوى جيد لاكن حجم الخط يكون مرهق للعين مما يتسبب في نفور القارىء .

 وعليك أن تعلم بأن أخطر شيء يهدد نجاح مدونتك ويتسبب في رجوعها للخلف هو إرتفاع مستوى الإرتداد على المدونة ، والمقصود بمستوى الإرتداد هو المدة اللتي يقضيها الزائر بموقعك قبل الخروج منه .

 ويِؤدي الخروج السريع إلى إرتفاع نسبة الإرتداد وبالتالي  تبدأ عناكب البحث في تأخير ظهور المدونة  تلقائيا ...لأنها مدونة لا تقدم محتوى يجلب الزائر ويشده لأطول مدة . ولبقاء القارىء بمدونتك عليك الإهتمام بالفقرات جيدا .

وأنت تقرأ هاده المقالة ستجد أن الفقرة لا تتجاوز السطرين على شاشة الحاسوب ، أما على الهاتف فهي أربعة أسطر على أكبرتقدير .

هادا يعني أن العين تكون مرتاحة عند القراءة  كما تلعب المساحة الكافية بين السطور دورا مهما في راحة العين .

بالنسبة لوضع الكلمات المفتاحية داخل الفقرات ، يجب أن يتم توزيعها بشكل جيد يحترم القارىء وفي نفس الوقت يجعل من المقالة متوافقة مع محركات البحث .

2 - أهم الأدوات المساعدة لتصدر المقالة محركات البحث :

وحتى تتمكن مقالتك من الظهور في الصفحات الأولى ، وبعد كتابتك لمقالة متوافقة مع السيو بالشروط المدكورة سابقا .

ينبغي الإستعانة ببعض الأدوات التقنية ، اللتي تتيح لك العمل مقالتك بشكل إحترافي . ومن هاده الأدوات :

- أداة تخطيط الكلمات الرئيسية :

وهي أداة مجانية من أدواة غوغل ، تمكنك من معرفة صدى الكلمات المفتاحية ، والمقصود بالصدى هو مدى البحث عن الكلمة المحددة .

ويمكنك إستخدام الأداة بكل سهولة بالدخول من هنا : أداة تخطيط الكلمات الرئيسية . والظغط مباشرة على مخطط الكلمات الرئيسية ...

ثم الظغط على : إكتشاف كلمات رئيسية جديدة ، ثم أدخل الكلمات المفتاحية اللتي تنوي وضعها بمقالتك ، وستجد نسبة البحث الشهري عن كل كلمة .

حاول العمل دائما بأربعة أو خمسة كلمات مفتاحية ، وإختر الكلمات المتوسطة من حيث المنافسة عليها ، كيف دالك ؟

إدا كنت تبحث عن كلمة معدل البحث الشهري عنها من 10 ألف إلى مليون . فهي كلمة قوية ربما يصعب المنافسة عليها ،

كلمة من 1000 إلى 10 ألف بحث شهري ، هي كلمة متوسطة ، كلمة من 10 إلى 100 هي كلمة ضعيفة ...وهاكدا كلما كنت في الوسط كان أفضل .

- أداة الكتابة على بلوجر : 

حيث إن أداة الكتابة على بلوجر مليئة بالأدواة المساعدة ، اللتي تمكن مقالتك من أن تكون متوافقة مع السيو ، على سبيل المتال 

ستجد بصفحة كتابة المقالات على اليسار مجموعة من الإعدادات ، عليك إتقان التعامل معها لنجاح مقالتك ، وكل ما عليك هو قراءة موضوع : - شرح شامل للوحة تحكم بلوغر لسنة 2021 .

- أداة معرفة ترتيب مقالاتك على محرك البحث : 

من أجمل الأدواة المساعدة واللتي لا يعرفها الكثير من المدونين أداة : serprobot الرائعة . واللتي تعتبر أداة مهمة تمكنك من معرفة ترتيب مقالاتك على محركات البحث .

 ودالك بطريقة بسيطة ، حيث تضع الكلمات المفتاحية اللتي إعتمدت عليها في مقالتك ، بخانة البحث ثم تظغط على زر : تحقق الآن لتخرج أمامك النتيجة اللتي ستعرف من خلالها إن كنت قد نجحت في تصدر محركات البحث وما هو ترتيب مقالتك إن كانت مقالة ناجحة فستجدها مع المائة موضوع الأول . 

والأداة تمكنك من تطوير المحتوى وإصلاح الأخطاء ، أتمنى عزيزي القارىء أن أكون قد أوصلت لك الطريقة بشكل صحيح ، لأن الهدف هو أن تعم الفائدة ويستفيد الجميع ...

إحتكار المعلومة جرم ودنب كبير ، ولا تنسى متابعة الدورة من خلال الرجوع دائما للمقدمة من هنا :

كما ندعوك لأن تكون متابعا لمدونة المجال الحر من خلال الظغط على زر الإشتراك ، 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -