أخر الاخبار

نصائح لجعل موقعك يتصدر محركات البحث ولتحسين seo المدونة

المدونة الناجحة ليست هي المدونة التي يتم قبولها في جوجل أدسنس لأن مقياس النجاح يرتبط بعدد الزيارات اليومية للمدونة وليس مجرد الإنضمام لبرنامج إعلانات جوجل .

القبول في إعلانات جوجل أدسنس إنما هو مرحلة البداية أما القدرة على جلب زيارات حقيقية للموقع فهو التحدي الحقيقي .

في هذه المقالة سأشارك معك أسرار المهنة وستتمكن بإذن الله تعالى من جلب آلاف الزيارات لمدونتك او موقعك الإلكتروني في مدة وجيزة.


نصائح لجعل موقعك يتصدر محركات البحث ولتحسين seo المدونة


لماذا يجب الإعتماد على تصدر محركات البحث جوجل لجلب الزيارات؟



يعتبر محرك البحث جوجل المصدر الأول لجلب زيارات حقيقية لمدونتك ، يمكنك الاعتماد عليه بشكل مجاني غذا تمكنت مقالاتك من التصدر. لتحقيق هذا الغرض لا بد من تعلم كيفية تحسين محركات البحث سيو seo .

كتابة مقالة متوافقة مع السيو يمكنها من التصدر في الكلمة المفتاحية المستهدفة ، لتوضيح هذه الفكرة بشكل مفصل لابد من التطرق لمجموعة من النقاط :

- عليك اولا إختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والأقل منافسة والأغلى سعرا ، يمكنك الاعتماد على أدوات متعددة . لاكن تبقى أداة جوجل ادوورد أفضل أداة لإختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.

- المحتوى الحصري والفريد والمتميز هو الشيء الوحيد القادر على إبقاء القارئ اطول مده داخل المقال . لهذا ننصحك بشدة بالابتعاد عن إعادة صياغة مقالات ومواضيع الآخرين ووضع بصمتك الخاصة.

- التوزيع الجيد للكلمات المفتاحية داخل المقالة يهيئ المقالة من ناحية السيو seo . ويجعلها محببة أكثر لدى عناكب البحث جوجل .


الربح من التدوين وجوجل أدسنس



رغم أن طرق الربح من المدونة متعددة ومتنوعة ، إلا أن الإنضمام الى شركة الإعلانات جوجل أدسنس والربح منها يبقى أفضل الطرق لتحقيق الربح من المدونة.

لن يكون الأمر صعبا إذا تمكنت من إتقان اسرار اللعبة ، عليك اولا ان تعرف ان العامل الرئيسي لتحقيق أكبر قدر من الأرباح هو عدد الزيارات والنقرات.

المحتوى العربي يحتاج منك الى بذل مجهود أكبر ، حيث لا يكفي ان تتوفر مدونتك على 60 او 100 او 200 مقالة.

المحتوى الحقيقي القادر على جلب أكبر عدد من الزوار، هو كتابة مئآت وإن لم يكن آلاف المقالات للمدونة .

كتابة المحتوى بشكل جيد والتركيز على الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا والأغلى سعرا ، سيمكنك من زيادة نسبة الظهور وبالتالي ارتفاع نسبة النقر على المواضيع .


هل يمكن الإعتماد على رفع سعر النقرة دون الحاجة لعدد كبير من الزيارات؟



الجواب بكل صراحة هوأنه يمكنك الربح من رفع سعر النقرة cpc  بالنسبة للمحتوى الاجنبي ، أما المحتوى العربي للأسف أنت في حاجة ملحة لعدد كبير من الزيارات حتى تتمكن من تحقيق 10 دولار او 15 دولار بشكل يومي.

السبب في ذلك راجع بالأساس إلى أن سعر النقرة اللذي لا يتجاوز بالمحتوى العربي في احسن الاحوال نصف دولار.

في البداية تحتاج الى التركيز على 20 كلمة مفتاحية على الأقل وكتابة من خمسة الى عشرة مقالات تستهدف فيها نفس الكلمة المفتاحية.

ستمكنك هذه الطريقه من التصدر لا محالة خاصة إذا اعتمدت على المحتوى الحصري وعلى الموضوع المنسق و الطويل والغني بالمعلومات والفائدة للقارئ.


كيف تجلب الزوار لموقعك او مدونتك ؟



البناء الجيد للمحتوى أولا وكتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحببة لدى محركات البحث جوجل . ثم التركيز على التسويق الجيد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة على رأسها موقع كورة اليوتيوب فيسبوك….

لكن أهم شيء يجب التركيز عليه هو جلب الزيارات والترافيك المستهدف ، من خلال محركات البحث المختلفة ومن أهمها محرك البحث جوجل.

الطريقة الوحيدة لضمان جلب الزيارات من محرك البحث جوجل ،هي تمكن المقالات من التصدر.

حاول ما أمكن في البداية أن تتصدر ولو بعشر مقالات ، الخطة تعتمد على كتابة عدد مهم من المقالات المرتبطة فيما بينها ، والمعتمدة على نفس الكلمة المفتاحية المستهدفة لكن بصيغة متنوعة.

يمكنك مثلا اختيار كلمة مفتاحية (الربح من الانترنت) ، للتصدر في هذه الكلمة المفتاحية عليك كتابة ما لا يقل عن عشرة مقالات لنفس الكلمة.

ستقوم باستهداف كلمه -الربح من الانترنت - و كلمات مرادفة لها تستخرجها من جوجل ادورد مثلا - طرق الربح من الانترنت 2022 -  تحدي الربح من الانترنت - مواقع حقيقية لتحقيق الربح من الانترنت - الربح من الانترنت للمبتدئين….. وهكذا

إذا عملت بهذه الطريقة على جميع الكلمات المفتاحية المستهدفة داخل مدونتك ، سأضمن لك أن تتمكن من التصدر بسهولة في مجموعة من الكلمات.


جلب آلاف الزيارات للمدونة فقط من خلال الإعتماد على الكلمات المفتاحية.



لنفترض أنك تستهدف كلمات مفتاحية معدل البحث الشهري على كل كلمة ، من ألف الى 10000 و نسبة المنافسة منخفضة.

لنفترض أنك قمت بكتابة مقالة واحدة كحد أدنى يوميا أي ما يعادل 30 مقالة شهريا.

إذا كتبت بشكل حصري واحترمت قواعد السيو seo ، ستتمكن في أسوأ الأحوال عشرة مقالات من تصدر محركات البحث جوجل كل شهر.

بعملية حسابية بسيطة من خلال 10 مقالات متصدرة ستتمكن من جلب 10000 زائر شهريا كبداية بمعدل 1000 زيارة شهريا لكل مقال.

تخيل معي أنك واصلت الاجتهاد بنفس الوثيرة ، وتمكنت خلال ستة أشهر من تصدر محركات البحث جوجل بعدد مهم من المقالات والمواضيع في كلمات مفتاحية ذات نسبة بحث شهرية مهمة.

عندها ستصبح مدونتك قادرة على جلب آلاف الزيارات يوميا ، إذا كان المحتوى بجودة عالية لضمان بقاء القارئ أطول مدة ممكنة ،  فسوف يزيد هذا من مصداقية دومين المدونة لدى محركات البحث.

ومع الوقت سوف يصبح التصدر بالنسبة لك عملية روتينية لا تحتاج لمجهود كبير.


أهم الأدوات لتحسين سيو المدونة وتصدر نتائج البحث جوجل



يمكنك الاعتماد بشكل كلي على أداة سيو بيلتي Seo Check . لفحص seo المدونة ومراقبة جودة المحتوى والمقالات .

من خلال هذه الأداة الرائعة يمكنك إصلاح أهم الأخطاء التي قد تؤدي إلى تأخر ظهور مقالاتك بمحركات البحث .

تمكنك هذه الأداة من مراقبة جودة الصفحات والروابط داخل المقال و الباك لينك ، كما تساعدك في معرفة الكلمات المفتاحية للمنافسين واختيار الكلمات المفتاحية الأفضل.

العديد من المزايا يمكنك اكتشافها بنفسك بعد تجربة هذه الاداة الرائعه . كما ينبغي عليك تعلم : أهمية تحسين محركات البحث واستراتيجية التصدر .


كيف تستخدم جوجل نيوز لجلب ألاف الزيارات للمدونة



لا ينبغي التقليل من شأن موقع أخبار جوجل في زيادة عدد زوار المدونه. إضافة مدونتك الى جوجل نيوز أمر ضروري للحصول على مزيد من الزيارات وأيضا للحصول على ثقة جوجل.

ستجد مجموعة من الشروحات عن طريقه إضافة موقعك الى اخبار جوجل ، لكنك لن تجد الطريقة الصحيحة لخلق التفاعل مع مقالاتك على حسابك داخل أخبار جوجل نيوز.

الطريقه هي الاعتماد أيضا على كلمات مفتاحية ذات نسبة بحث مرتفعة وإضافتها في صندوق الوصف الخاص بحسابك على أخبار جوجل .


الاستخدام الجيد لأدوات مشرفي المواقع يمكنك من التصدر وجلب الزيارات.



توفر لك أدوات مشرفي المواقع مجموعة من البيانات والمعطيات حول موقعك الإلكتروني ومن أهم هذه المعلومات طلبات البحث التي يجد بها الناس مقالاتك.

طلبات البحث هي كلمات مفتاحية تظهر للمستخدم مقالاتك على محرك البحث جوجل ، يمكنك التعامل معها بشكل ذكي واختيار الكلمات الأكثر رواجا على مدونتك وتطوير المواضيع المتصلة بها.

من خلال أدوات مشرفي المواقع  تتعرف على ترتيب كل مقال وبالتالي كل كلمة مفتاحية مستهدفة . وتتعرف على نسبة النقر للظهور وعلى المواضيع الأكثر جلبا للزوار.

عليك عدم إهمال المقالات التي تكون أقل تفاعلا أو في ترتيب متأخر ، ينبغي القيام بتحسين هذه المقالات وإعادة صياغتها وتعديلها وإضافة محتوى جديد لها ، حتى تتمكن هي الأخرى من التصدر.

من خلال أدوات مشرفي المواقع أيضا يمكنك معرفة أكثر البلدان جلبا للزيارات ، وبالتالي معرفة ما عليك فعله و استهداف الكلمات المفتاحية الاكثر طلبا بهذه البلدان.


كيف يعمل محرك البحث جوجل على اختيار النتيجه الافضل



تعتمد محركات البحث عموما على أدوات ذكية لفحص المحتوى واختيار الافضل ، يعتبر محرك البحث جوجل من أقوى محركات البحث على الإطلاق.

تطورت عناكب البحث جوجل مع مرور الوقت وأصبحت قادرة على معرفة جودة وحصرية المحتوى.

رغم أنها تعتمد بشكل كبير على دراسة الكلمات المفتاحية المستهدفة ومدى توزيعها داخل الموضوع ، إلا أن الشحن المفرط للكلمات المفتاحية داخل المقالة قد يؤدي الى نتائج عكسية.

أصبحت عناكب البحث قادرة على قراءة وفهم المحتوى من عدة جوانب قد تساعدك هذه المعلومات في كتابه مقالة محببة لدى محركات البحث seo .

- أصبحت محركات البحث تعتمد على نسبة التردد كعامل مهم لدراسة سلوك الزائر ، حيث يعتبر بقاء الزائر مدة طويلة داخل المقالة مؤشر إيجابي على أن المحتوى ذو قيمة .

- الإجابة على التساؤلات المطروحة الأكثر بحثا على محركات البحث عامل مهم تأخذه عناكب البحث بعين الاعتبار داخل الموضوع.

_ المقالة الطويلة تمكن عناكب البحث من الفهم الجيد للهدف المقصود من المحتوى . كما تساعد الروابط الداخلية من الانتقال الجيد لعناكب البحث داخل صفحات الموقع.

_ الروابط الخارجيه او الباك لينك ذات الصلة  التي تؤدي الى صفحات موقعك ، تعطي عناكب البحث اشارة الى نوعية المحتوى الذي تقدمه ومدى تفاعل الزوار . لهذا ينصح بشدة بعدم وضع باكلينك على مواقع لا تمث بصلة لنيتش المدونة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -