أخر الاخبار

6 أدوات لإستخراج الكلمات المفتاحية المناسبة لمتجرك

 تعتبر الكلمات المفتاحية هي الحجر الأساس اللدي تعتمد عليه محركات البحث لتقديم الإجابة المناسبة لأي كلمة بحث أو سؤال على الأنترنت .


ومما لا شك فيه أن غالبية متصفحي الانترنت لا يهتمون إلى بنتائج البحث الأولى ، وغالبية النقرات تدهب إلى المواضيع العشرة الأولى في التصدر .


هادا يعني بكل بساطة أن أدواة استخراج الكلمات المفتاحية أمر ضروري لتحسين محركات البحث واستراتيجية التصدر . ولا غنى لأي صاحب محتوى أو متجر الكتروني عنها .


استخراج الكلمات المفتاحية


6 أدوات لإستخراج الكلمات المفتاحية المناسبة لمتجرك


عزيزي القارىء إليك 6 أدوات لإستخراج الكلمات المفتاحية المناسبة والناجحة ، ولاكن قبل عرض الادوات وشرحها من الناحية التقنية دعني أوضح لك بعض الأمور .


بصفتك صاحب متجر الكتروني فإن الهدف الأول والاخير بالنسبة لك هو جلب الترافيك وتحقيق المبيعات ، لهادا عليك قبل كل شيء  الإهتمام بمجموعة من العناصر أهمها :


- انشاء متجر الكتروني احترافي يكون سريع التحميل وبسيط من حيث القالب ومتوافق مع أجهزة الجوال . يمكنك الإعتماد على منصات معروفة لأجل هادا الغرض مثلا منصة expandcart .


- البحث أولا وقبل كل شيء عن المنتج الرابح والمقصود بدالك المنتج الاكثر طلبا ومبيعا في الوقت الراهن ، الكلمات المفتاحية في البحث تساعدك ايضا في معرفة منتجك الرابح .


- وضع مراجعة للمنتجات على شكل تدوينات ومقالات ( من خلال ربط المتجر بالمدونة )

وتوضيح المزايا والعيوب بكل مصداقية ، يساعدك دالك في كسب تقة العميل .


- التعامل مع شركات التوصيل الأكثر سرعة حسب بلدك ، هاده النقطة تساعدك كثيرا في إرضاء العميل .


- لمعرفة المزيد حول هاده العناصر المهمة لإنجاح مشروعك التجاري عليك الرجوع لموضوع : مقدمة عن التجارة الالكترونية ومزايا التسويق الالكتروني .


ستتعلم من خلال هاده المقالة كيفية استخراج الكلمات المفتاحية keywords الناجحة والرابحة والأكثر بحثا على محركات البحث .


1 أداة جوجل ادورد كلمات مفتاحية :


هي أفضل أداة للكلمات المفتاحية معتمدة من جوجل نفسها تساعدك في التعرف على الكلمات المفتاحية الجديدة والعبارات دات الصلة بمنتجاتك أو خدماتك .


تمنحك أداة البحث عن الكلمات المفتاحية جوجل ادورد احصاءات دقيقة حول عدد مرات البحث الشهرية عن الكلمة المفتاحية المقصودة . وتقدم لك الأداة حدة المنافسة على الكلمة .


من خلال اداة استخراج الكلمات المفتاحية جوجل ادورد يمكنك الاطلاع على سعر النقرة الخاص بكل كلمة مفتاحية . هادا يساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية اللتي يمكنك الاستفادة منها فعليا .


رغم أنه ثم انشاء أداة google Ads Keyword Planner لمساعدة أصحاب العلامات التجارية وكبار المعلنين على انشاء حملات إعلانية أكثر دقة .


 إلى أنه مع مرور الوقت تحولت إلى أدات مجانية يمكنك استخدامها دون شراء مساحة اعلانية ، يكفيك التسجيلوالنقر على الأدوات ثم الانتقال إلى مخطط الكلمات الرئيسية . 


2 أداة Keywords Everywhere



أداة رائعة لاستخراج الكلمات المفتاحية ، وهي أداة توفر لك إمكانية معرفة الكلمات المفتاحية الخاصة بأي موقع وحدة المنافسة على الكلمة المستهدفة .


الاداة مفيدة بشكل اكثر غدا ثم استخدامها مع محرك البحث جوجل لغنها واحدة من الاضافات المجانية للمتصفح كروم chrome يمكنك تتبيتها على سطح المكتب والبدء في استخراج الكلملت المفتاحية .


3 أداة استخراج الكلمات المفتاحية وتحسين السيو Ubersuggest



هي واحدة من أشهر وأدق الأدوات اللتي تمكنك من تحسين محركات البحث بشكل احترافي ، من خلال تتبع أهم الكلمات المفتاحية ومراقبة المواقع المنافسة ومعرفة الجديد .


الأداة لصاحبها Neilpatel اللدي وصفته صحيفة وول ستريت جورنال بالشخصية الأكثر تاثيرا ونجاحا وهو أحد أكبر 10 مسوقين بالعالم ، رائد أعمال وأنشأ اكثر من 100 شركة دكاء .


يساعدك neilpatel وفريقه من خلال أداة ubersuggest على تحسين ظهور موقعك بمحركات البحث من خلال تحسين السيو . 


الخطط المدفوعة للأداة أكثر من مناسبة مقارنة بحجم الإستفادة ، بالنسبة للمبتدئين يمكنهم استخدام الخطة المجانية اللتي تتيح لك معرفة الكلمات المفتاحية وحدة المنافسة ، وتقدم لك كلمات مرادفة .


4 أداة استخراج الكلمات المفتاحية SE Ranking :


من أروع الأدوات اللتي أستخدمها شخصيا وأعتمد عليها كثيرا في الحصول على الكلمات المفتاحية ، الأداة توفر لك ثلات خطط مدفوعة للمحترفين لتحسين سيو الموقع عموما ...

أما إدا كنت تنوي فقط الاستفادة من الكلمات المفتاحية لمقالتك فيمكنك الاعتماد على الخدمة المجانية اللتي توفرها الاداة . فمن خلال الرابط se ranking ستنبتق لك صفحة البحث عن الكلمات المفتاحية المجانية .

تقوم بإدخال الكلمة المستهدفة بالخانة المخصصة وستقدم لك الإداة مجموعة من المعلومات المهمة ، مثل قوة المنافسة على الكلمة و عدد البحث الشهري وأبرز المقالات المتصدرة في الكلمة المفتاحية المستهدفة .



5 أداة تحليل المواقع وتحسين السيو Semrush 


يستحيل الحديت عن أدوات استخراج الكلمات المفتاحية دون دكر الاداة العجيبة semrush ، أداة قوية جدا يعتمد عليها كبار صناع المحتوى والمسوقين عبر العالم .

فقط لأن بيانات الاداة أكثر من دقيقة وتوفر لك إمكانية مراقبة موقعك عن كثب ومعرفة الأخطاء وكيفية إصلاحها لتتمكن من تصدر محركات البحث .





 يمكنك كدالك البحث على كلمتك المفتاحية المستهدفة بشكل مجاني ، فقط أدخل الكلمة الدلالية بالخانة المقصودة وانتظر السحر .

ستنبتق أمامك بيانات تغنيك عن البحث في أي مكان آخر ، اليك قوة الكلمة والبدائل المقترحة والمزيد من المعلومات 

6 مستكشف الكلمات الرئيسية والعصى السحرية للمسوقين MOZ 






أداة MOZ واحدة من الادوات المعتمدة من قبل غالبية المسوقين وصناع المحتوى ، لأنها توفر مجموعة من المميزات فمن خلال الأداة يمكنك :

- البحث عن الكلمات الرئيسية :  اكتشاف الآلاف من الكلمات المفتاحية اللتي عليك استهدافها في مقالتك ، ومعرفة مدى صعوبة الكلمة والتجسس على المنافسين .

- تحليل الباكلينك : تتيح لك أداة موز التحقق من الارتباط الخارجي لموقعك أو لأي موقع منافس ومعرفة نطاقات الربط الخاصة بكل موقع .

تتبع الترتيب : يمكنك هنا تتبع أداء الآلاف من الكلنات المفتاحية عبر مختلف محركات البحث .

- تدقيق الموقع : ليس هناك أفضل من moz لمراقبة موقعك أو أي موقع منافس ومعرفة مراكز القوة ، وإصلاح مكامن الضعف لتحسين محركات البحث وتصدر النتائج .

خلاصة ونصيحة 

نود أن نشير في ختام هادا الموضوع الى نقطة مهمة ، وهي أن أستخراج الكلمات المفتاحية بهدف التصدر في محركات البحث يحتاج منك أخد بعض الأمور بعين الاعتبار .

فمثلا المجهود اللدي ستبدله في كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحببة لمحركات البحث  لا يجب أن يكون مجهود بلا فائدة . 

والمقصود أنك تبحث قبل كل شيء عن تحقيق الدخل والربح ، لهادا عليك استخراج الكلمات الرئيسية الأعلا بحثا والأقل منافسة والأغلا سعرا .

هاده المعادلة الصعبة والممكنة في نفس الوقت تتيح لك تصدر محركات البحث بسهولة وجلب الترافيك المطلوب لمقالتك أو متجرك الالكتروني .

والله ولي التوفيق .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -