أخر الاخبار

الربح من الأفلييت أفضل 3 طرق ل 2022

بسم الله الرحمان الرحيم . في موضوع اليوم سنتطرق الى أفضل 3 طرق الربح من الافلييت 2022 . كما لا يخفى عليك عزيزي القارىء فمجال الربح من الافلييت من أنجح المجالات في الوقت الحالي .

ستتعلم من خلال هادا الدليل الشامل استراتيجيات الربح من الافلييت بشكل مفصل وبسيط ، حيث سيتمكن المبتدئين في مجال التسويق بالعمولة من فهم خبايا وتقنيات البيع بالعمولة .

باختصار شديد لا يمكن للمعلن تحقيق أكبر قدر من المبيعات و الوصول للعميل دون الاعتماد على المسوقين بالعمولة والناشرين ، هادا ما سنشاركه معك في هاده المقالة الغنية بالمعلومات والفائدة .

الربح من الأفلييت أفضل 3 طرق ل 2021


مقدمة حول مجال الربح من الافلييت أو التسويق بالعمولة :


يعتبر مجال الربح من الافلييت واحدا من أهم المجالات الربحية على الانترنت ودالك لعدة إعتبارات على رأسها سهولة تعلم وفهم المجال .

لأن الكثيرين منكم يبحثون عن أفضل طرق الربح من الانترنت وعن طرق كسب المال وتحقيق الحرية المالية من البيت فإن هاذا المجال هو أحسن وسيلة لتحقيق التروة في مدة وجيزة .

ليس هادا من باب المبالغة بقدر ما هو واقع ملموس يعيشه ملايين المسوقين عبر العالم إستطاعو تحقيق الحرية المالية وتحقيق أرباح خيالية في لمح البصر .

 فقط لأنهم أدركو جيدا أسرار الربح من الافلييت أو البيع بالعمولة وركزوا دائما على التفكير خارج الصندوق ، ودالك من خلال إستخدام استراتيجيات الربح من الافلييت بطرق دكية .

ماهو التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج :


التسويق بالعمولة هو أفضل طريقة للحصول على دخل سلبي أو عمولة لكل عملية بيع يمكنك انجازها أوإقناع العميل بإتمامها عن طريق شراء منتج معين .

ليست العملية معقدة بالشكل اللدي يعتقده الكثير من المبتدئين في مجال التسويق بالعمولة ، بل على العكس تماما كل ما يحتاجه الأمر هو القليل من الدكاء في التعامل مع العملية التسويقية للمنتج .

حتى نوضح الفكرة بشكل أكثر شمولية دعني أخبرك بأن التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج هو اختيار التسويق لمنتجات أو خدمات المعلنين المفضلين لديك ، والأفضلية هنى تعني التوافق مع المجال اللدي يهتم به جمهورك .

الاستمرارية  في مجال التسويق بالعمولة يتطلب الحرص على كسب الثقة بينك وبين العميل أو الزبون ، لأنه في الغالب يثق بك أكثر مما يتق في صاحب المنتج أو المعلن .

الشراء عن طريق رابط الاحالة اللدي قمت بالتسويق له ، يضعك في الواجهة لأنك أنت من أوصيت بشراء هادا المنتج وشجعت العميل على إتمام العملية .

كيف تتم العملية التشاركية في التسويق بالعمولة :


يشارك في عملية التسويق بالعمولة أربعة أطراف مهمة ، يجب دراسة وتحليل دور كل طرف لإنجاح العملية التسويقية وتحقيق الأرباح ، كما يمكنك اكتساب مهارات التسويق بالعمولة من خلال موضوع : - مقدمة عن التجارة الالكترونية ومزايا التسويق الالكتروني 

1- المعلن Advertiser :

وهو بكل بساطة التاجر أو البائع أو صاحب المنتج ، سواء أكان شركة أو علامة تجارية أو شخص ...حتى يتمكن من تحقيق أكبر قدر من المبيعات فإنه في حاجة ملحة للتعامل مع المسوق بالعمولة .
لهادا تجد غالبية الشركات الكبرى والصغرى تضع برنامجا للإحالة ، يمكنها من التعامل مع الناشرين والمسوقين بطريقة إحترافية .

2- الأفلييت Affiliate : 

وهو الناشر أو المؤثر أو المسوق بالعمولة ، هو الشخص اللدي يقوم بعملية الترويج للمنتج أو الخدمة بطريقته الخاصة حسب نوع الجمهور المتابع له واللدي يمكن أن يتحول لعميل .

3- العميل أو الزبون المستهدف Customer :

هو العنصر أو الطرف الأكثر أهمية في العملية برمتها . لأنه بدون وجود سوق وعملاء مستهدفين لن تكون هناك مبيعات ، وبالتالي لن تكون هناك أرباح يمكن تقاسمها بين المعلن والمسوق بالعمولة .

4- الشبكة أو برنامج الإحالة Network :

لتنضيم هاده العملية المعقدة بين المعلن والافلييت والعميل  ولضمان الحقوق وسلاسة مراقبة الأدوار والإختصاصات ، كان لابد من تواجد طرف ثالث يلعب دور الوساطة .

برامج الاحالة هي واحدة من هاده الطرق اللتي يمكن من خلالها تتبع العملية ، شبكات التسويق بالعمولة متعددة ويمكنك الاختيار ومعرفة الأفضل من خلال موضوع : - أفضل ثلات مواقع للتسويق بالعمولة . 


الربح من الأفلييت أفضل 3 طرق ل 2021


الربح من الافلييت أفضل 3 طرق لسنة 2021 :


بما أننا نتحدت في هادا الدليل عن أفضل طرق الربح من الافلييت ، فلا بأس أن نشارك معكم أبسط طرق الربح من الافلييت للمبتدئين ، على أساس التوسع في المجال أكثر في المستقبل 

الربح من الافلييت أصبح مجال العصر بإمتياز ..إليك اليوم أفضل 3 طرق الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين . حاولت أن أجمعها لك بناءا على مجموعة من المعطيات من أهمها أن تكون طرق مجانية و في متناول الجميع .

الربح من روابط الإحالة عبر منصة بلوجر .
طريقة الربح من الأفلييت عبر صفحات الفيسبوك .
التسويق بالعمولة عبر إنشاء قناة مختصة على اليوتوب .

1 . الربح من الأفلييت عبر منصة بلوجر :


يعتبر التسويق بالعمولة لمختلف المنتجات عن طريق المدونة أو الموقع من الطرق الناجحة ، حيث لم يعد إنشاء مدونة أو موقع أمرا صعبا كما كان من قبل .
عليك قراءة المقالة التالية : أربع خطوات تمكنك من إنشاء مدونة ناجحة .

العديد من المنصات تتيح لك اليوم إنشاء موقعك بخطوات بسيطة : منصة ووردبريس ، منصة بلوجر . يتربعان على رأس هده المنصات . لاكنني أفضل بلوجر لأسباب متعددة

إنشاء مدونة على بلوجر لن يتطلب منك الكثير ، فقط قم بمتابعة : دورة بلوجر لسنة 2021 . أما عن التسويق بالعمولة عبر المدونة أو الموقع فهو أمر رائع حقا .

بعد إنشاءك لموقعك والعمل عليه قليلا لمدة قد لا تتعدى أربعة أشهر . وبعد حصول موقعك على متابعين مهتمين بالمجال اللدي تتحدت عنه . ستبدأ في التسويق عن طريق وضع إعلانات لمنتجات تتماشى مع مجال المدونة .

لا بد من قراءة : إختيار النتش المناسب أو مجال مربح للمدونة . عند شراء أحدهم للمنتج عن طريق موقعك ستحتسب لك عمولتك تلقائيا . كيف يمكنك هادا ؟ بكل بساطة ستنظم إلى برنامج من برامج التسويق بالعمولة . 

مثلا برنامج الأفلييت لجوميا أو برنامج الأفلييت لموقع أمازون . يمكنك فعل هادا بكل سهولة . حصد مدونتك للأرباح عن طريق أدسنس يتطلب الوقت والشروط ، أما التسويق بالعمولة عبر المدونة فهو متاح من البداية .

لاكن يبقى أهم شيء هو تحديد المجال اللدي تريد الإشتغال عليه بدقة ، كلما كان المجال أكثر دقة كلما كان أفضل ، مثلا يمكنك وضع مدونة مختصة في الإلكترونيات ولاكن اختصاصك في الهواتف يكون أفضل .

التسويق بالعمولة لمنتج الهاتف يكون في هاده الحالة سهلا ، لأن متابعينك مهتمين فقط بالهواتف . أعتقد أن الفكرة واضحة يمكنك قياس هادا المثال على جميع المجالات .

الربح من الأفلييت يتطلب الدكاء في التعامل مع الفكرة سعيك لتحقيق الارباح يفرض عليك الإخلاص في عملك والصدق في تقديم المعلومة .

حتى تستمر مدونتك في جلب المتابعين وفي تحقيق النجاح ، كلما كانت المدونة نشطة وبها مقالات متجددة وأفكار تحل مشكلة ما . كلما استطاعت أن تشق طريقها بسهولة للنجاح .

2 . الربح من الأفلييت عبر صفحات الفيسبوك :


الربح من الأفلييت أفضل 3 طرق ل 2021
الربح من الأفلييت أفضل 3 طرق ل 2021

ما لا يعلمه الكثير هو أن الفيسبوك أصبح أكثر من أي وقت مضى مكانا مناسبا لكسب المال . الربح من الأفلييت عبر صفحات الفيسبوك أمر سهل ومضمون .
كما يمكنك الإستفادة من موضوع : ربح 50 دولار بسهولة من الفيسبوك .. جديد 2021 .
قد تمضي معضم يومك على الفيسبوك لاكنك تضيع من بين يديك فرصة حقيقية لكسب المال . أشارك معك اليوم هاده الطريقة الناجحة للربح من الأفلييت .

كل ما عليك هو مواصلة القراءة لنهاية المقالة وكن على يقين بأنك ستنجح إن اتبعت الخطوات كما سأوضحها لك .


أعتقد أن إنشاء صفحة على الفيسبوك لا يتطلب الشرح . لاكن رغم دالك إن كانت لديك مشكلة في دالك ، فكل ما عليك هو البحث عن انشاء صفحة على الفيسبوك على جوجل أو اليوتيوب وستجد الشرح المستفيض .

لنفترض أنك قمت بإنشاء الصفحة ، وقمت كدالك باختيار موضوع الصفحة . مثلا صفحة تتحدث عن جديد الهواتف الدكية وعن مميزاتها وعيوبها وأسعارها .

ستبدأ في وضع منشوراتك اللتي تتحدت فيها عن موضوع صفحتك ، ثم تقوم بدعوة أصدقائك لتسجيل إعجابهم ومتابعتهم لصفحتك .

كما ينبغي الإكثار من المنشورات ، المفيدة بطبيعة الحال حتى تجعل من صفحتك مرجعا لمتابعينك . أفضل طريقة كدالك لزيادة المتابعين هي الإنضمام للمجموعات المهتمة بمجالك ، والنشر فيها باسم صفحتك . 

كما يمكنك وضع حملة إعلانية لترويج الصفحة وزيادة المتابعين ، عندما ستبني قاعدة متوسطة من المتابعين . ستبدأفي الترويج لروابط الأفيلييت بطريقة دكية ، وهي طريقة أتاحها الفيسبوك مؤخرا . ودالك عن طريق اضافة متجر للصفحة .

متجر أفيلييت مختص بمجال محدد ، لا بد أنك ستتسائل عن الطريقة اللتي ستتمكن بها من الحصول على المنتجات اللتي ستقوم بالترويج لها عبر متجرك على الفيسبوك .

كما أنك ستتسائل أيضا عن كيفية وضع صور وروابط المنتجات على متجرك ، الطريقة جد سهلة كل ما عليك هو مواصلة القراءة لتكتمل الرؤية لديك .

الربح من الأفلييت عبر صفحات الفيس بوك حقيقة وليس خيال .


هي طريقة لا زالت في بدايتها بالنسبة للعالم العربي . كما قلنا سابقا ستقوم بإضافة متجر للصفحة ، تقوم بإدارة المتجر عن طريق الظغط على : إدارة المتجر.

حيث يمكنك إدارة الكاتالوك ، وتخصيص المتجر ، وعرض رؤى المتجر...ستتمكن من إضافة العناصر بكل سهولة .

ستتبع الخطوات حيث تقوم بتحميل الصور ووضع وصف للمنتج ووضع الثمن ثم وضع رابط الشراء . بالنسبة لرابط الشراء سيأخد العميل إلى موقع بيع المنتج ، لتحتسب لك العمولة بعد اتمام عملية الشراء ، إدا كيف أحصل على الرابط .

بكل سهولة وحتى أوضح لك الأمر أكثر ، ستقوم بالانضمام لأحد برامج التسويق بالعمولة
والتسجيل فيه مثل برنامج جوميا للتسويق بالعمولة .

من خلال حسابك على جوميا كول تستطيع تحويل الروابط الخاصة بأي منتج الى روابط خاصة بك . لاكن عليك اختصارها في موقع اختصار الروابط : bitly حتى تبدو روابط قصيرة .

يمكنك تحميل صور المنتج اللدي تريد الترويج له ووضعها بمتجرك بكل أريحية ، كما يمكنك نسخ ولصق الوصف الخاص بالمنتج كما هو على موقع جوميا .

من خلال حسابك للتسويق بالعمولة على جوميا تستطيع معرفة المبيعات ومعرفة الأرباح . من خلال نشر المنتجات بمتجرك عبر المجموعات المهتمة ستتمكن من تحقيق المبتغى .

4 . الربح من الأفلييت عبر إنشاء قناة مختصة على اليوتيوب :


لعل من أنجح طرق الربح من الأفلييت والتسويق بالعمولة هو إنشاء قناة على اليوتيوب تكون مختصة في مجال محدد ودقيق . مثلا قناة تتحدت عن السيارات وأسعارها ومميزاتها

قناة مثل هاده ليست أمرا صعبا . مواضيع السيارات سهلة ومتوفرة ، في كل حلقة أتحدث عن سيارة معينة أو أضع مقارنة بين 5 سيارات مثلا . أبحث عن المعلومة وأقدمها بشكل احترافي ، مع الوقت ستصعد القناة وسيصبح التسويق بالعمولة عبر القناة أمرا في غاية السهولة .

يمكنك تطبيق نفس الفكرة على مختلف المجالات ، الربح من الأفلييت عبر اليوتيوب هو الفكرة المثالية للتسويق بالعمولة . بأمريكا مثلا التسويق عبر اليوتيوب يعتبر أمرا لا محيد عنه حتى بالنسبة لكبريات الشركات .

مدونة المجال الحر في بدايتها وسنتطرق في دورات قادمة لطرق إنجاح القناة على اليوتيوب وكيفية زيادة المشاهدات .

الى هنا نكون قد تحدتنا ولو بشكل مختصر عن أفضل 3 طرق للربح من الأفلييت . طبعا مجال التسويق بالعمولة هو مجال ضخم وهناك شركات ضخمة تشتغل في التسويق بالعمولة ولديها مسوقين محترفين .

لاكن بداية طريق الألف ميل هو الخطوة الأولى . كل ما تحتاجه هو اكتساب المهارات والتعلم . لأنك ببساطة شديدة لن تندم على الوقت اللدي ستقضيه في تعلم التسويق بالعمولة .

خصوصا إدا علمت أن النتائج ستكون مبهرة بإدن الله تعالى . الربح من الافلييت  هو عمل حقيقي ومشروع متكامل قد يدر عليك مع مرور الوقت آلاف الدولارات وأنت جالس خلف حاسوبك تدير عملك من بيتك..


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -