أخر الاخبار

8 خطوات لتحقيق الربح من تصميم التيشرتات

مع تزايد البحث عن أفضل طرق الربح من الانترنت لسنة 2022 يبرز مجال الربح من تصميم التيشرتات كواحد من أهم المجالات الربحية المناسبة للجميع ، يمكنك بعد هاذه الخطوات الثمانية فهم أساسيات الربح من مجال الطباعة عند الطلب .

وحتى تتمكن من حصد النتائج المرجوة من هادا الكورس المتكامل لا بد من قراءة فقرات الموضوع بتركيز ، وأن تأخد الوقت الكافي لفهم الشرح المفصل حول أهم المراحل اللازم إتباعها لتحقيق أول 10 مبيعات ثم 100 مبيعة وأكثر بإدن الله تعالى .


الربح من تصميم التيشرتات


8 خطوات لتحقيق الربح من تصميم التيشرتات 


1 - تعريف مختصر حول مجال الربح من تصميم التيشرتات
2 - إختيار أفضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات 
3 - طريقة العمل على منصات الطباعة عند الطلب بشكل إحترافي 
4 - الأدوات المساعدة في البحث عن النيتش الرابح والاكثر طلبا
5 - كيف أتمكن من الحصول على تصميم إحترافي في خمسة دقائق
6 - الترويج للتصميم بالطرق المجانية والمدفوعة ، وأي الطرق أفضل ؟
7 - استراتيجية بناء قاعدة جماهيرية مستهدفة ومهتمة بنيتش معين .
8 - الإختيار الأفضل والوقت المناسب أهم عنصرين لتحقيق المبيعات .

تعريف مختصر لمجال الربح من تصميم التيشرتات 


مجال الربح من تصميم التيشرتات من أحسن وأسرع المجالات إنتشارا في الوقت الحالي وذالك لعدة أسباب ، من أهمها كثرة الطلب والإهتمام المتزايد بالمنتجات ذات الطباعة عند الطلب وخصوصا التيشرتات والأقمصة عموما .

في العالم الغربي خصوصا تزايد بشكل ملحوظ الإقبال على منصات الطباعة عند الطلب أكثر من أي وقت مضى ، مما يجعله حقيقة سوق كبير ومفتوح أمام الراغبين في العمل على هادا الميدان وتعلم تقنياته وأسراره والربح منه .


اختيار أفضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات 


الربح من تصميم التيشرتات



حتى تتمكن من شق طريق النجاح في مجال الربح من تصميم التيشرتات لا بد من إختيار المنصة المناسبة لعرض تصاميمك ، هناك العديد من المواقع المشهورة والمعروفة .

لاكننا في هادا الدليل سنحاول أن نقدم لك أفضل مواقع الربح من تصميم التيشرتات ، كما سنقدم لك في نهاية المقالة بعض الأسرار لتحقيق أولى المبيعات في أقل وقت ممكن .

شرحنا في موضوع : الدليل الشامل من أجل الربح من تصميم التيشرتات  كيفية التسجيل في أهم مواقع الطباعة عند الطلب ، كما وضحنا الفرق بين المنصات وكيفية رفع التصاميم وتحصيل الأرباح .

وكتذكير بهاده المواقع نعرضها لك على الشكل التالي :

- موقع Teepublic الشهير والغني عن التعريف .
- موقع الطباعة عند الطلب Rudbubble يمكنك من خلاله عرض تصاميمك على منتجات مختلفة 
- بديل ميرش أمازون الأيقونة الجميلة والرائعة موقع Etzy .
- الموقع العملاق التابع لشركة أمازون والمتخصص في مجال الربح من بيع التصاميم على التيشرتات ، إنها منصة Merch By Amazon .

طريقة العمل على منصات الطباعة عند الطلب بشكل إحترافي 


العديد من المصممين المبتدئين يعتقدون للوهلة الأولى بأنهم سيتمكنون من تحقيق المبيعات بمجرد رفع تصاميمهم ووضعها على متجرهم الخاص ، لاكنهم يفاجؤون بعدم قدرتهم على تحقيق أية مبيعة ولو بعد مرور اشهر وسنوات .

والدليل على هاذا الكلام أخي الكريم هو ما تجده على مجموعات الفيسبوك المتخصصة ، من منشورات وتعليقات لا تخلو من إحباط وعجز وعدم القدرة على تحقيق المبتغى .

إدا السؤال المطروح هو : لمادا لا تتمكن تصاميمي الخاصة من تحقيق المبيعات ؟
الجواب هو عبارة عن مجموعة من التساؤلات اللتي سنطرحها معا لنوضح لك اين يكمن الخلل :

- هل فعلا أمتلك القدر الكافي من الخبرة لصناعة تصميم مقنع للزبون ؟
- ما هي البرامج اللتي كان يجدر بي أن أتعلمها أولا قبل التفكير في مجال التصميم ؟
- هل تظهر تصاميمي لعدد مهم من الأشخاص المهتمين والقادرين على الشراء ؟
- كيف يمكنني مساعدة العميل على الوصول لمتجري ؟
- كيف يمكن للعميل الإقتناع بشراء تصاميمي ؟
- هل تصاميمي تهتم بنيتش مربح ومطلوب ؟
- هل تصاميمي لها القدرة على معالجة المشاكل الآنية ومواكبة التراند ؟ 

هاذه الأسئلة كافية لتشكل لديك القناعة الكافية بأن مجال الربح من تصميم التيشرتات يحتاج أولا وأخيرا تعلم بعض المهارات والإطلاع على مجموعة من الأسرار .

لا تقلق عزيزي القارىء كل هاذه الأسئلة وغيرها قمنا بالإجابة عليها ووضعنا إستراتيجية حصرية ومجربة لتحقيق النجاح وذالك من خلال موضوع : أحسن طريقة للحصول على تصاميم إحترافية ناجحة .

الأدوات المساعدة في البحث عن النيتش الرابح 




من الأكيد أن مجالات العمل والربح من الانترنت عموما تحتاج إلى أهم عنصر لتحقيق النجاح المطلوب ، ألا وهو عنصر الترافيك ومصادر الزيارات لجلب الزائر أو العميل المستهدف بشكل صحيح .

ولتحقيق هاذا الهدف والقدرة على بناء جمهور كبير ومهتم بنفس المجال اللذي تقدمه كمنتوج على الانترنت لابد من إختيار النيتش أو الميكرونيتش من البداية  ، والمقصود في ذالك بالنسبة لميدان الربح من تصميم التيشرتات هو اختيار الموضوع أو النيتش اللذي تتحدث عنه تصاميمك بعناية فائقة .

هناك مجموعة من المواضيع الناجحة في مجال الطباعة عند الطلب عموما مثلا :

- نيتش الحيوانات وبالأخص نيتش القطط .
- نيتش الفكاهة والسخرية ( لا سيما إذا كانت مواضيع تواكب حديث الساعة )
- نيتش الرياضة ، مجال مربح للغاية ولاكنه قوي من حيث المنافسة .
- نيتش تصاميم ملابس الأطفال وما له علاقة بهاذا العالم الكبير .
- نيتش الفضاء والخيال العلمي

هناك العديد والعديد من المواضيع الناجحة في مجال الربح من تصميم التيشرتات ، لاكنني قدمت لك الأفضل من حيث كثرة الطلب ومن حيث سهولة المنافسة والقدرة على تحقيق المبيعات .

نأتي الآن لتوضيح الطريقة اللتي ستمكنك من الوصول للتصميم الرابح في النيتش المحدد الخاص بك خلال فثرة معينة ( مثلا نتحدت عن رأس السنة الميلادية ) ، عليك أن تبحث عن التصاميم الأكثر مبيعا على منصات الربح من تصميم التيشرتات ومحاولة تقليد التصميم الناجح .

بالنسبة لظهور متجرك وتصاميمك سيتطلب منك الأمر الرجوع لموضوع : 6 أدوات لإستخراج الكلمات المفتاحية المناسبة لمتجرك .


كيف أتمكن من الحصول على تصميم احترافي في خمسة دقائق 


حصولك على تصميم مناسب وقادر على تحقيق العدد الكبير من المبيعات رهين بقدرتك على إدراك وفهم عقلية العميل أو الزبون ، دعني أبسط الأمور حتى تتضح الفكرة أكثر :

مثلا الذكاء في التعامل مع حذث ساخن وجديد والسرعة في الإستجابة ووضع التصميم اللذي يجيب عن التساؤل المطروح بسرعة ، سيؤدي لا محالة لتحقيق قدر كبير من المبيعات في مدة وجيزة .

الجميع الآن يتحدث عن الحرب الروسية الأوكرانية وعن الحرب العالمية الثالتة ، هناك العشرات من الأسئلة اللتي يمكنك الإجابة عنها بتصميم ذكي ومعبر ( هاذا مثال فقط ) .

القدرة على تسويق المنتج بسرعة عامل أساسي في تحقيق الهدف ، حيث يتطلب مجال الربح من تصميم التيشرتات وضع خطة تسويقية محكمة من البداية .

راجع موضوع : مقدمة عن التجارة الالكترونية ومزايا التسويق الالكتروني .


الترويج للتصميم الطرق المجانية والمدفوعة 


من الأخطاء اللتي يقع فيها غالبية المبتدئين في مجال الربح من تصميم التيشرتات ، الإعتقاد بأنهم بمجرد رفع التصاميم على المتجر الخاص بمواقع الطباعة عند الطلب ، سوف يظهر التصميم للعموم وسيتمكنون من تحقيق المبيعات .

على العكس من ذالك تماما ينبغي الترويج للمتجر عموما بطرق مختلفة منها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع ، سنوضح الطريقتين بشكل مفصل فقط واصل القراءة ولا تنسى مشاركتنا رأيك في التعليقات .

- الطرق المجانية :

الترويج للمتجر بالطرق المجانية متعب قليلا ويحتاج بعض المجهود خصوصا في البداية ، دعني أشارك معك بعض الطرق البسيطة لتتمكن من عرض تصاميمك أمام جمهور مهتم :

- بناء موقع الكتروني يتحدث عن مواضيع تصاميمك وفي نفس الوقت يقدم روابط المتجر على شكل إعلانات داخل المقالات ، الفكرة ليست صعبة لاكنها تحتاج لبعض الوقت وتحتاج منك لتعلم أهمية تحسين محركات البحث واستراتيجية التصدر .

- بناء صفحة على الفيسبوك وربطها بمتجرك على منصة الطباعة عند الطلب ، الإنضمام لأكبر عدد من المجموعات اللتي تعنى بمواضيع الربح من تصميم التيشرتات والنشر عليها 

- فتح حساب إحترافي على الأنستغرام والعمل على نشر التصاميم وتكبير الحساب بطرق مختلفة ستجد لها شروحات عديدة على الويب . 

- الترويج من خلال قناة على اليوتيوب تهتم بنيتش معين ، مثلا بناء قناة مهتمة بالقطط ووضع رابط المتجرفي صندوق الوصف .


- الطرق المدفوعة والأسرع من حيث النتيجة  


الطرق المدفوعة متعددة وسريعة النتائج ، لاكن لابد من الدراسة والتعلم لأن هدر المال دون تخطيط مسبق لن يوصلك للنتيجة المرجوة .

- الترويج عن طريق الإعلانات المدفوعة للأنستغرام والفيسبوك لاكن بطريقة ذكية .

- الترويج للتصاميم عن طريق المشاهير والمؤثرين على الانترنت ، حيث هناك مجموعة من المواقع اللتي تساعدك في عقد سفقة مع أحد المؤثرين لوضع إشهار لتصميمك لمدة معينة مثلا موقع Shoutcart .


إستراتيجية بناء جمهور مستهدف ومهتم بتصاميمي 


لقد تعلمت في هادا الدليل الكثير ونحن نقدم بين يديك 8 خطوات لتحقيق الربح من تصميم التيشرتات ، نتمنى أن تكون هاذه المقالة قد نالت رضاك وتمكنت من تقديم الإضافة بالنسبة إليك .

عزيزي القارىء من الأكيد أن الشغل الشاغل لكل راغب في تحقيق الربح من الانترنت ، هو كيفية بناء جمهور خاص بالمحتوى اللذي يقدمه وكيفية الحفاظ على هاده العلاقة المعقدة بين العميل والناشر .

إستراتيجية بناء جمهور مستهدف ومهتم بنيتش التصاميم اللتي تقدمها هو ما سوف أشاركه معك في هاذه الخطوط العريضة :

- العامل اللذي يشجع العميل على الشراء هو جودة التصميم ومعالجته لمشكل معين ، لأنك هنا غالبا ما تتعامل مع ترافيك أجنبي لهاذا وجب فهم التقافة المتعلقة بشراء التصاميم عند الطلب .

- الربح من تصميم التيشرتات يحتاج لبناء متجر قوي مرتبط بمجموعة من الوسائل المساعدة مثل الموقع الالكتروني ، حساب أنستغرام احترافي وقوي ، قناة يوتيوب متخصصة في نفس النيتش ....

- يمكنك فعلا تحقيق آلاف الدولارات من تصميم التيشرتات ، لاكن السر في تمكنك من كسب ثقة العميل وتقديم الابداع واللمسة الفنية على أي تصميم .

- مواكبة الاحداث والانضمام للمنتديات والمجموعات ، ضرورة الإنفتاح على تقافات العالم والبحث المستمر عن كيفية تفكير الجمهور الخاص بكل منطقة 

الإختيار الأفضل والوقت المناسب أهم عناصر النجاح 


والمقصود هنا هو أن مجال الطباعة عند الطلب عموما ومجال الربح من تصميم التيشرتات خصوصا ، يحتاج منك السرعة في التعامل مع الحدت أو بصيغة أخرى الإستغلال السريع للترند الحالي .

متابعة الجديد وتفاعل الجمهور معه وتحويل الفكرة إلى تصميم ذكي هو الإختيار الأفضل لتحقيق أكبر قدر من المبيعات في سرعة البرق ، يمكن شرح الفكرة بوضوح في المثال التالي :

لنفترض مثلا لدينا حملة إنتخابات رئاسية بأمريكا ، والترند هو جملة ساخرة قالها منتخب رئاسي ضد خصمه مثلا . في مجال الربح من تصميم التيشرتات ستجد آلاف التصاميم تنزل بسرعة البرق تعالج نفس الفكرة وهي الجملة الساخرة ، وذالك بطرق مختلفة .

من الأكيد أن الإستغلال الجيد والذكي للحدت سيعطي نتائج مبهرة وسريعة ، أعتقد أن الفكرة واضحة يمكنك تطبيقها على مواضيع مختلفة .

خلاصة حول موضوع خطوات الربح من تصميم التيشرتات 


إلى هنا نأتي لنهاية موضوعنا اللذي قدمنا من خلاله 8 خطوات لتحقيق الربح من تصميم التيشرتات ، يمكنك الإعتماد عليها وبدأ مشوارك في الإشتغال على ميدان مربح للغاية ألا وهو ميدان الطباعة عند الطلب .

الربح من تصميم التيشرتات ليس كما يعتقد الكثير من المبتدئين ، مجرد رفع تصميم بشكل عشوائي وإنتظار المبيعات ...أنت تتعامل مع ترافيك أجنبي يمتلك تقافة واسعة وقديمة حول التعبير عن المشاكل والأحداث الراهنة من خلال اللباس والتصاميم على التيشرتات والأقمصة .

إليك منا أطيب المنى ولا تنسى مشاركتنا تعليقك حول الموضوع وشكرا .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -