أخر الاخبار

أسرار الربح من اليوتيوب أسرع طريقة لتحقيق الثروة

 خلال السنة الجديدة 2022 أصبح الإهتمام أكثر من أي وقت مضى بالبحث عن كيفية انشاء قناة والربح من اليوتيوب ، وذالك لعدة إعتبارات سنتطرق إليها بالتفصيل في هادا الموضوع .

الربح من اليوتيوب وكيفية الربح من اليوتيوب وكذالك شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ...العديد من الأسئلة المتعلقة بكيف تربح من اليوتيوب ؟ أسرار الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات !! كم ربح اليوتيوب ...


أسرار الربح من اليوتيوب أسرع طريقة لتحقيق الثروة


ماهي أهم النقاط اللتي سنتطرق إليها في هادا الموضوع ؟


  • لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة حقيقية لكسب المال ؟
  • البحث عن فكرة القناة أول خطوة لتحقيق الربح من اليوتيوب .
  • هل ينبغي إكتساب بعض المهارات قبل إنشاء قناة على اليوتيوب ؟
  • كيف يمكنني الإبتكار والربح من اليوتيوب بطرق مختلفة ؟
  • التسويق الجيد للقناة واحد من أسرع طرق النجاح .
  • الإستفادة من خبرات الآخرين والحرص على التميز .
  • الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات ما هي الطريقة ؟
  • طريق الألف ميل يبدأ بخطوة ناجحة ومدروسة .

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة حقيقية لكسب المال ؟


1 - مستخدمي الانترنت عبر العالم يفضلون محتوى الفيديو حيث يصل عدد زوار اليوتيوب لوحده شهريا ما يقارب ملياري مستخدم .

2 - يمكنك بكل سهولة أن تجد مكانك وتترك بصمتك ، كل ما تحتاجه هو صناعة محتوى ملائم والوصول لجمهورك المستهدف .

3 - يمكن لأي شخص تحويل إهتمامه أو شغفه بمجال معين إلى قناة على اليوتيوب ، يشارك من خلالها بكل بساطة ما يتقنه ويجيده في حياته العملية أو الشخصية .

4 - لم يعد عالم الإبداع السنمائي والثقافي أو الصحفي والرياضي ...حكرا على الإذاعات والقنواة التلفزية أو السينما والمسارح ، حيث أتاح اليوتيوب فرصة ذهبية للجميع للتعبير عن أنفسهم بكل حرية .

يمكنك مشاهدة هاذا الفيديو من أكاديمية اليوتيوب للتوسع أكثر :




البحث عن فكرة القناة أول خطوة لتحقيق الربح من اليوتيوب 


حسنا ونحن نمضي قدما في سرد أهم خطوات تحقيق الربح من اليوتيوب نصل لأهم عنصر وهو البحث عن فكرة القناة الناجحة والمربحة ، لحسن الحظ أن اليوتيوب يغطي جميع الإهتمامات حيث أصبح بمثابة محرك بحث يمكنه تقديم الجواب لكل كلمة مفتاحية .

لن يكون البحث عن فكرة قناة ناجحة صعبا إدا كنت تضع نصب عينيك بعض الأمور الأساسية والمهمة :

- القناة الناجحة والمربحة لشخص ما في مجال ما ليست بالضرورة ستكون ناجحة ومربحة بالنسبة لي .

- يمكنك دائما طرح السؤال المهم : هل أحب ما أقوم به من عمل ؟ وهل أنا قادر على الإستمرار في صناعة هاذا المحتوى والإبداع فيه ؟

- تحقيق الربح من اليوتيوب يحتاج منك بدل المجهود والوقت في البداية ، لهادا عليك التركيز في البداية على العمل والتعلم والإبداع أما الأرباح فستأتي في الوقت المناسب .

- لا تقع في فخ التقليد فينطبق عليك مثل الغراب اللذي أراد تقليد مشية الحمامة فنسي مشيته مع الوقت ،  كن كما أنت التلقائية والبساطة واحدة من أهم أسرار النجاح .

- إدا كنت تحب مجالا أو تتقن مهارة ما فلا ينبغي مطلقا أن تستسلم لبعض الأفكار من قبيل أنها فكرة صعبة التحقيق أو ربما لا يمكنني النجاح لأن الفكرة تعالجها قنواة كبيرة !!
لا تنسى بأن القنواة الكبيرة بدأت صغيرة جدا ، وأن نجاحك وترك بصمتك لا يحتاج منك سوى للعزيمة والرغبة .


إكتساب بعض المهارات قبل إنشاء قناة على اليوتيوب 


هل يتطلب إنشاء قناة على اليوتيوب إكتساب بعض المهارات ؟ 

الجواب هو نعم ..حتى تتمكن من تحقيق الربح من اليوتيوب لابد أن تكون قناتك ناجحة ومتميزة ، وللنجاح في هاذه المهمة يتطلب الأمر إكتساب بعض المهارات وتعلم بعض التقنيات .

ليس الأمر صعبا كما قد يتبادر إلى ذهنك ، كل ما في الأمر هو أنك مطالب بفهم أهمية تحسين محركات البحث واستراتيجية التصدر . والهدف هو تحسين سيو Seo القناة ككل وتصدر فيديوهات اليوتيوب في كلمة بحث معينة .

ماهي أهم الأدوات المساعدة في صناعة فيديو احترافي  ؟

هاذا سؤال مهم للغاية لأن تمكنك من صناعة فيديو إحترافي لقناتك على اليوتيوب يحتاج منك الإعتماد على بعض الأدوات المهمة ، مثلا أنت في حاجة لتصوير الفيديو ومراجعته ووضع مونتاج مناسب ومنسق .

للقيام بهذه العملية على أحسن وجه تحتاج لإحدى برامج المونتاج المجانية واللتي ستمكنك من إضافى اللمسة الجمالية للفيديو ، ووضع التعديلات اللازمة قبل مشاركة الفيديو على القناة .

الإبتكار والربح من اليوتيوب بطرق مختلفة 


الربح من اليوتيوب


كيف تربح من اليوتيوب ؟ وماهي الطرق المتعددة اللتي تمكنك من تحقيق الربح من اليوتيوب ؟ 
طريقة الربح من اليوتيوب ليست مقتصرة على إعلانات أدسنس وحدها ، على العكس من ذالك تماما يمكنك تحقيق أرباح مضاعفة 10 مرات إدا إستخدمت الطرق اللتي سأشاركها معك في هاذه الفقرة :

- الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة :

من الصعب أحيانا أن يدرك المرء قيمة ما يملك ، ولعل إنتظارك لموافقة شركة إعلانات أدسنس على طلبك يضيع لك الكثير من الوقت والجهد اللذي إن أحسنت إستغلاله في التسويق بالعمولة عبر القناة لما إنتظرت تحقيق الشروط .

والمقصود هو أنه يمكنك بكل بساطة وضع روابط الأفلييت بصندوق الوصف لأي منتج مادي أو رقمي ، ووضع مراجعة للمنتج من خلال الفيديو لجلب العميل المستهدف .

حتى لا نتعمق في هاذه النقطة كثيرا يمكنك مراجعة موضوع : الربح من الافلييت أفضل 3 طرق لسنة 2021 . واللذي تطرقنا فيه لكيفية التسويق بالعمولة عبر إنشاء قناة متخصصة في نيتش معين .

- كيفية الربح من اليوتيوب عن طريق التجارة الالكترونية :

القليل من محترفي التجارة الالكترونية ممن فكروا في إنشاء قناة خاصة بعلامتهم التجارية ، وقاموا بالترويج لمنتجات متجرهم الإلكتروني عن طريق وضع إشهار خاص بكل منتج .

ليست الفكرة صعبة كل ما عليك القيام به هو صناعة فيديو إحترافي لمنتجك الخاص ، والحديث عن مزايا المنتج وعن بعض عيوبه أيضا لخلق نوع من المصداقية بينك وبين العميل .

في صندوق الوصف تضع رابط متجرك الخاص ليتحول الزائر مباشرة لصفحة المنتج على المتجر ويقوم بعملية الشراء ، وحتى تتمكن من النجاح في مجال التجارة الالكترونية إليك الدليل المتكامل والشامل : مقدمة عن التجارة الالكترونية ومزايا التسويق الإلكتروني .

- كيف تربح من اليوتيوب عن طريق الترويج للمنتجات والشركات :

الترويج للمنتجات والشركات والعلامات التجارية...طريقة فعالة لتحقيق الربح من اليوتيوب ، يمكنك فعلا تحقيق ثروة حقيقية من هاذه الطريقة لاكن المشكل الوحيد هو ضرورة توفرك على قناة كبيرة وناجحة وبها الآلاف من المتابعين .

فلكي يقبل أصحاب الشركات والمؤسسات فكرة الترويج لخدماتهم ، لابد من أن تقدم لهم عدد مهم من المهتمين والجمهور الخاص بك . دعني أوضح الفكرة بشكل اكثر تفصيلا :

مثلا يمكنك بسهولة الترويج لشركة مهتمة بصناعة نوع من أنواع السيارات إذا كنت تتوفر على قناة ناجحة مهتمة بالسيارات ، كل ما عليك فعله هو التقدم بطلب للشركة بهدف الترويج لمنتوجهم والإتفاق على سعر العملية التسويقية والإشهارية مسبقا .

- تحقيق الربح من القناة عن طريق مجال الطباعة عند الطلب :

مجال الطباعة عند الطلب واحد من أنجح المجالات اللتي كنا قد تطرقنا إليها بالتفصيل من خلال الدليل الشامل من أجل الربح من تصميم التيشرتات ، الفكرة بالنسبة للقناة على اليوتيوب هي نشر تصاميمك بشكل منظم ومنسق على شكل فيديو ووضع رابط المتجر بصندوق الوصف .

الجميل في مجال الربح من اليوتيوب أنه يمكنك بسهولة العثور على جمهورك المستهدف ، وذالك من خلال الإعتماد على الكلمات المفتاحية لليوتيوب ومن خلال الإختصاص في نيتش معين ومحدد .

الإستغلال الجيد للقناة للترويج للتصاميم على التيشرتات وغيرها يؤتي أكله بسرعة البرق ، حيث يمكنك تحقيق آلاف الدولارات في مدة وجيزة .

التسويق الجيد للقناة واحد من أسرع طرق النجاح 


الربح من اليوتيوب


من أسرع الطرق اللتي ستمكن قناتك من الإنتشار بسرعة وتحقيق شروط الربح من اليوتيوب ، التسويق الجيد للقناة سواء بالوسائل المجانية أو المدفوعة :

الطرق المجانية لتسويق القناة :

يحتاج مجال الربح من اليوتيوب مثله مثل باقي المجالات الربحية على الأنترنت إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور ، ولتحقيق هاذا الهدف يتطلب الأمر بدل المزيد من الجهد . وهاذه أهم الطرق المجانية لترويج القناة :

- الترويج للقناة عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي خصوصا الفيسبوك ، حيث يمكنك رفع فيديوهاتك أيضا على الفيسبوك ونشرها بالمجموعات المهتمة .

- الترويج عبر منصة بانترست Pinterest الشهيرة واللتي ستتمكن من خلالها من جلب الآلاف من المشاهدات والمشتركين للقناة ، يتطلب الأمر القليل من التعلم وبعض الوقت .

- الترويج للقناة عبر موقع كورة ، حيث يمكنك فتح حساب على موقع كورة والبدء في الإجابة على الأسئلة اللتي لها علاقة بموضوع قناتك . ووضع رابط الفيديو التوضيحي داخل الإجابة .

- الاستخدام الجيد للكلمات المفتاحية وكذالك رفع الفيديوهات بشكل مستمر ، يمكن قناتك من التصدر وجلب الترافيك المطلوب والمشاهدات للقناة .

الطرق المدفوعة لترويج القناة :

بالنسبة لي وكرأي شخصي أفضل كثيرا إختصار المسافات وتوفير الجهد ، حيث يمكن من خلال الحملات الإعلانية لليوتيوب وبالقليل من الميزانية  تحقيق المستحيل .

يمكنك عزيزي القارىء تحقيق شروط الربح من اليوتيوب من خلال حملة إعلانية واحدة ، لاكن يجب أن تكون حملة مدروسة ومتكاملة لا من حيث محتوى الفيديو القوي ولا من حيث الإستهداف الجيد للجمهور .

كما يمكنك الدفع للقنواة الكبيرة للتسويق لقناتك وذالك من خلال ذكر قناتك والحذيت عنها وعن مواضيعها وتوجيه المشاهدين إليها .

الإستفادة من خبرات الآخرين والحرص على التميز 


في بداية المشوار لأي صانع محتوى على اليوتيوب يكون الإعجاب كبيرا بالقنوات الكبيرة والضخمة اللتي تحصد الآلاف والملايين من المشاهدات ، والعديد من المبتدئين يحاولون تقليد هاذا المحتوى الناجح بشكل خاطىء لإعتقادهم بأن التقليد الأعمى قد ينفع قناتهم .

الحقيقة أنه يضر أكثر مما ينفع ويؤدي لا محالة إلى خيبة أمل كبيرة ، الإطلاع على ما يفعله الآخرون وما يقدمونه من باب المعرفة والتعلم وتوسيع الإدراك للأمور أمر جيد .

ولاكن السير على نفس خطى الآخرين وعدم البحث عن الهوية والتميز هو عين الخطأ ، إجعل علامتك التجارية وإسم قناتك يلمع بين النجوم ويكبر كالطفل الصغير ، لا تستعجل الأمور ولا تجعل الهاجس الربحي في البداية أكبر همومك .

صناعة محتوى على اليوتيوب يكون مرآة لك ولما تعرفه من مهارات وتتقنه من خبرات ، وإنعكاس لما تحبه وتشعر به  هو الشيء الوحيد القادر على جعل قناتك ناجحة وقادرة على جلب أكبر عدد من المحبين والمعجبين والمشتركين...

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات 


الربح من اليوتيوب


يمكنك عزيزي القارىء جني آلاف الدولارات من المحتوى الأجنبي وإنشاء قناة مختصة بمجال أونيتش معين ( مثلا قناة للطبخ أو قناة ثقافية...) ، كما يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات خاصة بك .

الطريقة تكمن في إعادة إستخدام الفيديوهات اللتي يسمح أصحابها بإعادة إستخدامها ، من خلال تراخيص الإستخدام Creative Commons اللتي يمكنك الحصول عليها بالطريقة التالية :

- البحث على المواضيع والفيديوهات اللتي تتطرق لنفس مجال قناتك وذالك من خلال كتابة كلمة البحث المستهدفة على تطبيق اليوتيوب .

- يفضل إستخدام هاذه الطريقة على المحتوى الأجنبي ، لما يمنحه من سعر النقرة المرتفع ولكثرة الفيديوهات اللتي تتوفر على تراخيص إعادة الإستخدام .

- من خلال زر الفلترة بأعلى تطبيق اليوتيوب يمكنك إختيار كلمة Creative Commons ، وستظهر أمامك جميع الفيديوهات الصالحة لإعادة الإستخدام .

- للأمانة وحتى نقدم لك ماهو مفيد وصريح ، ننصحك بشدة بإدخال بعض التعديلات على هاذه الفيديوهات مثلا تغيير الموسيقى أو إضافة أو حذف بعض المقاطع والصور ...

- التعديل البسيط على الفيديو يجنبك بعض المشاكل المحتملة حيث يمكن لصاحب الفيديو الأصلي سحب رخصة إعادة الإستخدام في أي لحظة ، حينها سيصبح الفيديو معاد الإستخدام وليس اصلي .

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة مدروسة 


في ختام هاذا الموضوع الغني بالمعلومات نود أن نشكرك على إخلاصك في متابعة مدونة المجال الحر ، وندعوك لترك تعليقك حول الموضوع ومشاركتنا رأيك .

كما ندكرك دائما بأن الربح من الانترنت إنما هو مرادف العمل الجاد والمثابرة والصبر ، الربح من اليوتيوب وإنشاء قناة ناجحة هو مشروع متكامل يجب الحرص على بناءه بناءا متكاملا وصلبا من الأساس .

الخطوة الأولى في إنشاء قناة ناجحة مهمة جدا لأنها ستعطي للمشاهد صورة عن مشروعك المستقبلي ، لهاذا إحرص على أن تجعل من الفيديوهات الأولى على قناتك تشويقا وتقديما وتحفيزا وتعريفا بما هو قادم .

قوة البداية تكمن في الفيديوهات اللتي تبني بها علاقتك الأولى مع المشاهد ، حاول أن لا تكون تقيلا من البداية اللمسة الخفيفة والفيديوهات القصيرة تفي بالغرض في البداية . على أن تذهب في منحى تصاعدي مع تقديم الافضل والأروع .

الربح من اليوتيوب وكيفية الربح من اليوتيوب وطرق الربح من اليوتيوب ، والربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات ...عناوين حاولنا التطرق إليها بالتفصيل وتقديم ماهو مفيد .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -