أخر الاخبار

الدفع عند الاستلام أسرار التجارة الالكترونية بالخليج

 الدفع عند الاستلام Cash on delivery من أسرع طرق التجارة الالكترونية نجاحا وإنتشارا بدول الخليج العربي ، إغتنم الفرصة والتحق بالركب لتبدأ مشروعك الناجح .

 إدا كنت تتسائل كيف تبدأ التجارة الالكترونية في دول الخليج وتحقق آلاف الدولارات ؟ فأنت في المكان الصحيح ، من خلال هاذا الدليل سنأسس لبناء إستراتيجية متكاملة لمجال COD بالشرق الاوسط .


الدفع عند الاستلام أسرار التجارة الالكترونية بالخليج


ماهو نظام الدفع عند الاستلام COD في التجارة الالكترونية ؟


نظام الدفع عند الاستلام Cash on delivery في مجال التجارة الالكترونية من أكثر الطرق إنتشارا خصوصا بالعالم العربي و الشرق الأوسط ودول آسيا .

يعتمد COD على دفع القيمة  نقدا بعد التوصل بالمنتج من طرف العميل ، مما يعني أنك لست مضطرا لإدخال بياناتك البنكية والدفع بشكل مسبق كما يحق لك التراجع عن عملية الشراء في أي لحظة .

بالنسبة للدول الغربية عموما تنتشر تقافة الشراء من المتاجر الإلكترونية والدفع المسبق بالبطاقة البنكية أو الطرق الالكترونية المتاحة .

مع ما تعرفه التجارة الالكترونية بنظام الدفع عند الاستلام من تحديات وصعوبات ، إلا أنها تحقق أرقاما كبيرة ومشجعة للمبتدئين والراغبين في بدأ تجربتهم في المجال .


كيف تطور نظام الدفع عند الاستلام في دول الخليج العربي ؟


مع تواجد العديد من الشركات اللتي توفر مجموعة من الخدمات المرتبطة بمجال التجارة الالكترونية عن طريق Cash on delivery بدول الخليج .

 أصبح من السهل اليوم العمل على مشروع تجاري متكامل يستهدف المستهلك الخليجي ، وما يتميز به من قدرة شرائية محترمة ومرتفعة مقارنة بباقي الدول العربية .

لن يكون هناك ما هو أفضل من العثور على منتجك الرائع في إحدى المتاجر الالكترونية ، ثم طلب المنتج وإدخال معلومات الإتصال خاصتك . لن تكون مظطرا للدفع إلى بعد التأكد من المنتج ووصوله بين يديك .

تطور نظام الدفع عند الاستلام بدول الخليج العربي بعد أزمة كورونا بشكل كبير ، حيث تزايد الطلب على المتاجر الالكترونية خصوصا اللتي تقدم خدمة COD .

 إستيراد المنتجات والتغليف وكذالك خدمة الإتصال بالزبون والشحن والتوصيل ، ثم إستلام الأموال نيابة عنك ووضعها في حسابك . كلها خدمات متكاملة توفرها شركات متخصصة مثل شركة cod network .


 العمل في التجارة الالكترونية بدول الخليج بنظام الدفع عند الاستلام 


على غرار العديد من الشباب الطموحين بالعالم العربي ، يمكنك اليوم بكل سهولة البدأ في تجربة عالم التجارة الالكترونية بنظام الدفع عند الاستلام بدول الخليج العربي .

أينما كنت سواء بالمغرب أو مصر أو الجزائر أو أي مكان بالعالم ، تستطيع بكل سهولة الإنظمام لإحدى الشركات الموثوقة والبدأ في إستتمار ناجح .

لمع في الآونة الأخيرة نجم Cod network الشركة المغربية المتخصصة في خدمات الشحن والتوصيل ، تقوم المنصة بالنيابة عنك وفقا لعقد موقع بين الطرفين بجميع مراحل العملية التجارية .

بدءا من شراء السلعة وإستيرادها والتكفل بالجمارك وتسجيل المنتج لدى الهيئات المختصة ...وصولا إلى التغليف والتوصيل ...

كل ما عليك فعله هو إختيار منتجاتك وإستتمار القليل من المال ، ثم البدأ في عملية التسويق والحملات الإعلانية ومراقبة عمليات البيع والشراء من هاتفك الجوال .


يمكنك معرفة المزيد من خلال هاذا الفيديو :




أسرار نجاح التجارة الالكترونية بنظام COD في الخليج


 المستهلك الخليجي مهتم أكثر بجودة المنتج وجودة الخدمة ، ينبغي وضع دراسة مسبقة للسوق وفهم الثقافة اللتي ستتعامل معها لأن الأمر يختلف من بلد لآخر .

من خلال موضوع : التجارة الالكترونية في السعودية أفضل الأسواق العربية  ، تطرقنا للشرح المفصل لعقلية المستهلك الخليجي ولماذا هناك تميز ونمو متزايد .

كما لا يخفى عليك عزيزي القارىء أن ثقافة الشراء عن بعد عبر المتاجر والمنصات الالكترونية ، عرفت إنتشارا كبيرا بدول الخليج العربي في العشرية الأخيرة .

نظام الدفع عند الاستلام  Cash on delivery يضع العميل في منطقة الراحة ويشعره بالأمان والإطمئنان ، لأنه سيتأكد من الطلبية قبل دفع المال .

نسبة رجوع المنتج بالخليج تصل في المتوسط ل 50 في المائة وذالك بناءا على عدة عوامل ، لاكن القدرة الشرائية المرتفعة تعادل الكفة وتغطي المصاريف لتخلق الفارق المربح للتاجر .


الدفع عند الاستلام Cash on delivery الخيار الأمثل 


بناءا على ما سبق فإن التجارة الالكترونية بدول الخليج العربي بنظام COD الدفع عند الاستلام ، هو الخيار الأمثل لتحقيق أكبر قدر من المبيعات والحصول على عائد مالي مريح .

مع شركات الشحن والتوصيل الإحترافية مثل Cod network يصبح الأمر أكثر سهولة من أي وقت مضى ، لأنك ستتفرغ لأمور أكثر دقة مثل الإستهداف الجيد والبحث عن المنتج . 

عملية البحث والحصول على منتج رابح  قادر على إكتساح السوق وخلق الفارق ، ليست عملية معقدة لاكنها في نفس الوقت تتطلب عقلية التاجر الذكي والمتمرس .

التجارة الالكترونية في السعودية ودول الخليج العربي بنظام Cash on delivery ، آخدة في الإزدهار والتطور وخير دليل على نجاح التجربة تراجع نسبة رجوع المنتج في بعض الحالات إلى 30 في المائة .

مما يعني أن المستهلك الخليجي بات أكثر وعيا بكيفية إختيار المنتج وطلب الخدمة ، وفي المقابل أصبحت المتاجر الالكترونية أكثر إحترافية في التعامل وإرضاء الزبون .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -