أخر الاخبار

البحث عن المنتج الرابح صيف 2022 : التجارة الإلكترونية في السعودية

الحصول على المنتج الرابح يعني القدرة على تحقيق أكبر قدر من المبيعات ، تعتمد التجارة الالكترونية في السعودية على مهارة وإحترافية التاجر في الحصول على المنتجات الرابحة اللتي تعالج في الأساس مشكلة معينة .

يأتي الحل دائما من التسويق الجيد للمنتج والإستهداف الأكثر تحديدا للعميل ، من خلال هاده المقالة سنكتشف معا أسرار المحترفين في العثور على المنتج الرابح صيف 2022 وسنعرف كيفية الوصول للإستراتيجية الناجحة في الحملة الإعلانية والعملية التسويقية ككل .

دعنا نشد الرحال لأحد أهم المجالات على الإطلاق وأكثرها ربحا بالمملكة العربية السعودية والوطن العربي . دعنا نلقي الضوء على أهم الأسئلة اللتي يبحث عنها رواد التجارة الالكترونية في السعودية .


البحث عن المنتج الرابح صيف 2022  :  التجارة الإلكترونية في السعودية


ما هو المنتج الرابح للتجارة الالكترونية في السعودية ؟


المنتج الرابح في التجارة الالكترونية في السعودية هو المنتج الذي إستطاع في فترة وجيزة تحقيق أعداد ضخمة من المبيعات ، الوصول للمنتج الرابح يتطلب أولا دراسة السوق وتقييم المنتجات المشابهة ومدى قدرة التفوق والمنافسة .

حتى تتضح الفكرة أكثر دعنى نتحدث بالتفصيل عن التجارة الالكترونية في السعودية أفضل الأسواق العربية . وما تقدمه أشهر المتاجر الالكترونية مثل أمازون السعودية من منتجات في مختلف التصنيفات .

يمكنك بكل سهولة من خلال قسم المنتجات الأكثر طلبا معرفة الجديد وأخد صورة مسبقة عن المشاكل والحلول المطروحة من خلال المنتج . أعتقد أن الفكرة واضحة الهدف بكل بساطة دراسة سلوك العميل قبل الإستهداف المباشر .

المنتج الرابح في التجارة الالكترونية في السعودية هو المنتج اللذي تمكن بكل سهولة من وضع الإجابة والحلول الوافية حول سؤال أو مشكل معين ، لنأخد كمثال منتج تبريد غرفة النوم الصغير الحجم :

- هو منتج يحل أولا مشكلة إرتفاع الحرارة والإقتصاد في إستهلاك الطاقة مقارنة بالمكيف العادي .
- يمكن نقله في أي مكان عكس المكيف المتبت على الحائط .
- يمكن استخدامه لشخص واحد عكس إلزام جميع أفراد الأسرة بتشغيل المكيف التقليدي ...

تمكن هاذا المنتج من تحقيق أرقام مبيعات مرتفعة لأنه يحل مجموعة من المشاكل الراهنة ويقدم البديل لإشكاليات منتج تقليدي مشابه .

كيف أعرف المنتجات الأكثر مبيعا 2022 ؟


هناك أكثر من أداة وأكثر من طريقة تمكنك من معرفة المنتجات الأكثر مبيعا في التجارة الالكترونية في السعودية . لا يعقل أن تقوم بإختيار عشوائي للمنتج وتبدأ في وضع حملات إعلانية ثم تتوقع أن تحقق المبيعات ، يكاد الأمر يكون ضربا من الجنون .

- معرفة الكلمات المفتاحية الأكثر بحتا على جوجل 

نوصي دائما في مدونة المجال الحر من خلال قسم التجارة الالكترونية بالعمل بشكل جدي وإحترافي على انشاء متجر الكتروني قوي من حيث السيو ، الهدف هو جلب الترافيك المستهدف بشكل مجاني للمتجر وتحقيق المبيعات دون حاجة لصرف المزيد من الأموال في الحملات الإعلانية .

يكاد الإستخدام الجيد للكلمات المفتاحية يكون العصى السحرية لجلب العملاء بشكل تلقائي ودائم لمتجرك الإلكتروني ، لمعرفة الكلمات المفتاحية الأكثر بحتا على جوجل يكفي العمل على جوجل أدوورد أوالرجوع لموضوع : 6 أدوات لإستخراج الكلمات المفتاحية المناسبة لمتجرك .


ما هي اكثر الأشياء شراءا على الانترنت في السعودية ؟


كما دكرنا سابقا دراسة سلوك المستهلك تمكنك من معرفة المنتج الرابح في التجارة الالكترونية في السعودية ، ولدراسة سلوك العميل بشكل صحيح يكفي معرفة الأشياء الأكثر شراءا على الانترنت في السعودية .

بكل بساطة ستجد أن المنتجات الأكثر مبيعا هي اللتي تقدم الحلول والإجابات :

- الأشياء اللتي تمس بشكل مباشر عواطف ومشاعر المستهلك 

المقصود هو المنتج اللذي غالبا ما تكون لديه علاقة بتقاليد وثقافة العميل ، كمثال على ذالك تحقق مبيعات عطور العود والمسك مبيعات رائعة خلال المناسبات الدينية . الشطارة في تقديم فيديو إعلاني يمس الشعور بالدفىء العائلي وتجمع الأحباب والأسرة .

أتمنى أن يكون المغزى من المثال واضحا ، يكفي أن تلاحظ كيف تقوم كبريات الشركات بالترويج لمنتجاتها عبر التلفاز حيث يتم التركيز بشكل كبير على العواطف والمشاعر .


- المنتجات اللتي تقدم البدائل لنضيرتها التقليدية 

في غالب الأحيان يكون منتج بديل تمت إضافة تحسينات وتعديلات عليه لتجاوز المشاكل المطروحة من نسخته السابقة ، خير مثال على ذالك الإصدارات الجديدة من الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف وما تلاقيه من قبول لدى الزبون .

- الأشياء اللتي يمكن حملها كأدوات مساعدة 

مما لا شك فيه أن المنتج الرابح صيف 2022 في التجارة الالكترونية في السعودية ، والأكثر شراءا من قبل المستهلكين من الصنفين الرجال والنساء . هو كل منتج قادر على خلق الإضافة في الحياة اليومية .

دعني أقدم هنا مثالا واقعيا عن أدوات ومستلزمات صيانة السيارة الضرورية والأساسية ، اللتي يستحيل الإستغناء عنها بالنسبة لكل صاحب سيارة . مثل الكاميرات وأداة ملىء هواء العجلات ....

كنت قد عملت ذات مرة على منتج يحل مشكلة تواجه الكثير من الموضفين ومرتادي الإدارات بشكل عام ، المنتج عبارة عن ملف جلدي جميل كثير الجيوب وأنيق الشكل . مع الإستهداف الجيد خلال الحملة الإعلانية تمكنت من تحقيق رقم كبير خلال مدة وجيزة .


ما هي الحملة الاعلانية الناجحة في العملية التسويقية ؟


إنشاء حملة إعلانية على جوجل أو الفيسبوك أدس يتطلب منك وضع خطة وإستراتيجية وميزانية مسبقة ، غالبا ما تؤدي الحملات العشوائية في التجارة الالكترونية لنتائج عكسية .

نوصي المبتدئين في مجال التجارة الالكترونية دائما بتعلم أساسيات التسويق الالكتروني بالرجوع لموضوع : مقدمة عن التجارة الالكترونية ومزايا التسويق الالكتروني .

قبل البدء في انشاء حملتك الإعلانية نطلب منك بدل القليل من المجهود وأخد ورقة وقلم لتدوين جميع المعطيات حول منتجك ، ومن يحتاجه أكثر النساء أم الرجال أم هما معا .

كيف يتفاعل العميل مع المنتجات المشابهة على منصات التجارة الالكترونية مثل أمازون ، شاهد الحملات الإعلانية للمنافسين وإستنبط أفكار المحتوى الإعلاني الأكثر جادبية للمشتري .

إدا كنت تقوم بحملات إعلانية دون العمل على تخزين بيانات وإيمايلات العملاء بهدف إعادة الإستهداف ، فأنت فعلا تضيع الوقت والمال دون فائدة تدكر .

الحملة الاعلانية الناجحة في العملية التسويقية هي الحملة القادرة على الوصول لأكبر قدر من الجمهور والحصول على أعلى نسبة من المبيعات دون تكلفة غالية لسعر النقرات .

لتحقيق هاذه المعادلة تفرغ قليلا لتعلم الفيسبوك أدس من خلال مجموعة من الفيديوهات التعليمية المجانية على اليوتيوب ، ثم توكل على الله وإبدأ حملتك الإعلانية .


الوصول للعميل المستهدف وإتمام عملية البيع .

أهم مرحلة في التجارة الالكترونية هي الوصول للعميل المستهدف اللذي قام بطلب المنتج والبدأ في إتمام عملية البيع ، حيث لا يهتم الكثير من المبتدئين في التجارة الالكترونية في السعودية والعالم العربي بهاذه المرحلة .

على إعتبار أنه ينبغي التركيز هنا على جودة المنتج أولا والتواصل بشكل إحترافي مع المشتري ، والإجابة على جميع إستفساراته وتسائلاته حول المنتج أو الخدمة .

إتمام عملية البيع يجب أن يتم في أحسن الضروف دون وقوع مشاحنات حفاضا منك على صورة العلامة التجارية لمتجرك ولضمان عودة العميل مرة أخرى .

الهدايا التحفيزية وكلمات الشكر والصدق في تقديم المنتج من أهم الأمور اللتي تضمن إستمراريتك ونجاحك في المجال .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -