أخر الاخبار

كيفية انشاء مدونة والربح منها بكل سهولة 2022

 متابعي مدونة المجال الحر الأعزاء ، لا زلنا وإياكم في دروس أفضل دورة بلوجر لسنة 2021 ، الدورة المتميزة اللتي ستعلمك كيفية انشاء مدونة والربح منها . 

بعد الإلتزام بدروس الدورة والوصول لهاده المرحلة المتقدمة من بناء مدونة بلوجر ، فإنه يحق لك السؤال عن كيفية انشاء مدونة والربح منها بكل سهولة . هناك العديد من الطرق اللتي ستمكن مدونتك من تحقيق الربح بشكل سريع ومرضي ، لاكن كما شرحنا سابقا يتطلب الأمر القليل من الصبر والوقت .

 حتى تتمكن المدونة من أخد الوقت الكافي للحصول على عدد من المتابعين والزوار اللذين يعتبرون عملاء محتملين تستطيع الربح من مدونة بلوجر عن طريقهم ...أتمنى أن تكمل الموضوع للنهاية حتى تستفيد من بعض أهم الطرق لتحقيق الربح من التدوين لسنة 2022 . وحتى لا تركز كل إهتمامك على جوجل أدسنس .


أفضل الطرق لتحقيق الربح من مدونة بلوغر... جديد سنة 2021

كيفية انشاء مدونة والربح منها


حتى نأخدك لتفاصيل كيفية انشاء مدونة والربح منها لا بد ان نشير إلى بعض النقاط المهمة اللتي ينبغي على كل مدون أن يأخدها في عين الاعتبار قبل التفكير في انشاء مدونة :

  • مجال التدوين مجال مربح لاكنه يحتاج للتعلم المستمر ولتطوير المهارات .
  • لا بد من التدوين بشكل يومي مع اختيار المواضيع اللتي تجيب عن التساؤلات .
  • العلاقة مع القارىء تحتاج إلى تقديم المعلومة الصادقة وليس مجرد كلام .
  • كتابة المقالة لا بد ان يراعي تحسين محركات البحث واستراتيجية التصدر .
  • انشاء مدونة والربح منها يحتاج للمجهود والوقت .

طريقة انشاء مدونة ناجحة 


كيفية انشاء مدونة والربح منها


- قبل البدأ في تعلم كيفية انشاء مدونة والربح منها عليك إختيار النيتش المناسب للمدونة .

- عليك أن تقوم بإختيار دومين مدفوع للمدونة ، لأنه أفضل بكثير من الدومين المجاني كل ما عليك فعله هو الرجوع لموضوع : ربط الموقع بدومين احترافي .

- لا بد من ربط المدونة بأدوات مشرفي المواقع ، ليتمكن موقعك من الظهور بمحركات البحث : راجع موضوع الطريقة الصحيحة لإتبات ملكية المدونة .

- لا يمكنك الإستمرار في العمل على قوالب مجانية لأنها بكل بساطة تكون مليئة بالأكواد المضرة ، ولن تتمكن مقالاتك من التصدر إطلاقا . لفهم هاذه النقطة جيدا إليك موضوع : كيف يتمكن موقعي من الظهور بمحركات البحث .

- حتى يتم قبولك في جوجل ادسنس تحتاج إلى إضافة بعض الصفحات المهمة بشكل صحيح ، على العموم راجع موضوع : وضع الصفحات الثابتة وماهي أهم الصفحات .

الطرق المتعددة لتحقيق الدخل من التدوين 


هناك العديد من الطرق اللتي ستمكنك من تحقيق الربح من التدوين  سنتطرق إليها بالتفصيل فقط تابع القراءة للنهاية ، لاكن عليك أولا الحصول على جمهورك الخاص ومتابعين مهتمين بمجال مدونتك .

من اصعب المراحل اللتي يواجهها غالبية المدونين المبتدئين هي كيفية الحصول على زوار للمدونة ، وكنا قد تطرقنا لأهم أسباب نجاح المدونة في موضوع : أسباب نجاح المدونة الحل لتحقيق الدخل من التدوين .


كيفية انشاء مدونة والربح منها عن طريق جوجل أدسنس 

وكما شرحنا في موضوع :  الوقت المناسب لقبول المدونة في جوجل أدسنس . فإن شركة جوجل أدسنس تعتبر بطبيعة الحال أفضل شركة إعلانات لتحقيق الربح من بلوجر لاكن ونظرا للضغط الكبير اللذي أصبحت تتعرض له الشركة بسبب كثرة الطلبات إضافة للشروط اللتي تحدتنا عنها .

 فإن القبول في أدسنس يحتاج للعمل الجاذ وللوقت ، لن تنتظر حتى تقبل في أدسنس لتبدأ مدونتك في ربح المال ، عليك تحقيق الدخل حتى تتشجع وتحب الإستمرار في هادا المجال. .

1 - الربح من التدوين عن طريق الشركات البديلة لأدسنس : 

هناك العديد من الشركات الإعلانية الموثوقة والصادقة اللتي يمكن العمل عليها للحصول على الدخل ولتحقيق الربح من التدوين . شركات تقبل المدونة دون تعقيدات أو شروط .

لاكن بالمقابل لا بد من حصول مدونتك على عدد كافي من الزوار ، وهادا ليس أمرا صعبا بالنسبة لمتابعي دورة بلوجر ، لأننا شرحنا الإستراتيجية الحصرية لزيادة عدد الزوار للمدونة في وقت وجيز .

 ودالك من خلال الدرس رقم 14 : دليل كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحببة لدى محركات البحث .  إخترنا لك أحد أهم وأفظل الشركات في هادا المجال .

- شركة ياليكس YllixInc :


يمكنك التسجيل في الموقع بسهولة من خلال هادا الرابط Yllix.com . والبدأ في وضع الإعلانات على مدونتك وتحقيق الربح من بلوجرعبر التدوين ، الشركة تدفع مقابل النقرة 

يعني أنك تحصل على أرباحك من خلال نقر الزوار على الإعلانات cpa ، ويختلف سعر النقرة من دولة لأخرى حيث يعتبر ممتاز بالنسبة لأمريكا ومتوسط بأوروبا وعادي بالنسبة

للدول العربية ، لهادا كلما كانت المدونة تستهدف الأجانب كلما كان أفضل من حيث تحقيق الربح . يمكنك نشر مدونتك بالمجموعات والمنتديات الخاصة بالجالية العربية بأمريكا...

وتحقيق ربح ممتاز بهاده الطريقة ( حاول أن تبحث عن مواضيع تناقش مشاكل الجالية مثلا ...المهم عليك الإبداع والتفكير) .

وتدفع شركة ياليكس أيضا ب cpm أي الدفع مقابل 1000 مشاهدة  ، لاكن الدفع ب cpm يكون عند وصول مدونتك للعدد الكافي من الزوار وبعد مضي مدة على إستخدام إعلانات 

الشركة . على العموم كمبتدأ لن تفكر كثيرا في هاده الحسابات ، يكفيك أن تعلم أنه بإمكانك الربح من التدوين وتحقيق ربح يومي من  10 إلى 15 دولار بكل سهولة ...

كل ما عليك فعله هو تعلم كيفية انشاء مدونة والربح منها ووضع الإعلانات في المكان الصحيح ، خصوصا وسط الموضوع وفي أعلى المقالة أو الصفحة .

ثم العمل بجدية على ترويج المدونة وجلب الزوار ودالك بالإعتماد على شرح : أفضل ثلات طرق مجانية لترويج المدونة لسنة 2021 . شركة ياليكس شركة صادقة ولا تهتم إن كان المحتوى مخالف .

مثلا تستطيع وضع إعلانات ياليكس والبدأ في تحقيق الربح من بلوجر حتى وإن كنت تضع محتوى عن البرامج المهكرة والألعاب المجانية . وهادا كما تعلم أمر مرفوض بالنسبة لجوجل أدسنس .

هناك العديد من الشركات الإعلانية الأخرى ، لاكن معضمها تتطلب حصولك على عدد مهم من الزوار أقله 10000 زائر . أما yllix فيمكنك وضع إعلاناتك من البداية .

2- انشاء مدونة والربح عن طريق إختصار الروابط 


كشرح سريع للدين لا يملكون أدنى فكرة عن موضوع الربح من إختصار الروابط ، هو مجال ربحي مهم على الأنترنت يمكنك الإستفادة منه بعدة طرق وإستراتيجيات .


هناك من يعتمد على مجال إختصار الروابط وتحقيق الربح منها كمصدر أساسي ، وإختصار الروابط ببساطة هو أنك تنظم لإحدى مواقع إختصار الروابط الربحية الموتوقة
وتبدأ في إختصار رابط لموقع أو موضوع تتحدت عنه بإسهاب .

 وعند ظغط الزائر على الرابط المختصر يتجه لموقع إختصار الروابط ليشاهد إعلان سريع ثم يمر بعدها للمكان اللذي يبحث عنه . حينها تحتسب لك عمولتك ، بطبيعة الحال يلزمك عدد مهم من النقرات للربح من إختصار الروابط ، ويختلف سعر النقرة حسب البلد. .
أما كيفية انشاء مدونة والربح منها عن طريق إختصار الروابط فهو أمر جيد لاكن يجبمراعات مجموعة من الأمور حتى لا يؤدي لنتائج عكسية :

- إحرص على إختيار أفضل شركات إختصار الروابط : 

المشكلة في هادا المجال هي كثرة الشركات الغير الموثوقة ، واللتي يشتكي العاملون عليها من قلة الإيرادات رغم العدد الهائل للزوار على مدوناتهم .

لهادا فإن إختيار شركة تكون قديمة ومعروفة من حيث السمعة والدفع في الوقت المحدد أمر مهم ، ومن اقدم وافضل هاده الشركات ، شركة adf.ly . يمكنك الربح منها بسهولة ...

- عليك أن تكون صادقا مع الزائر في تقديم الإفادة : 

ما اللدي سيجعل الزائر يقبل الإنتقال لصفحة الإعلانات والإنتظار لمدة وجيزة قبل أخد رابطه  بصراحة هو الحاجة الملحة للرابط ، فعندما تقدم موضوعا غني بالمعلومات الصادقة ، وترسل الزائر لموقع أو أداة ما عن طريق رابط مختصر فإنه لن يمانع في الإنتظار للحصول على مطلبه .

أما الكذب والغش وتقديم التفاهة ، فصدقني بأنه أمرلا يدوم طويلا .الربح من التدوين عبر إختصار الروابط متعب شيءا ما بالنسبة للزائر ، لهادا فإنه يتطلب منك بدل المجهود لتقديم الرابط المفيد .

3- كيفية انشاء مدونة والربح منها عن طريق التسويق بالعمولة 


يعتبر الربح من التسويق بالعمولة عبر التدوين مجالا مربحا للغاية حيث يعتمد عليه غالبية الناشرين وصناع المحتوى كواحد من أفضل الطرق لتحقيق الحرية المالية والكسب عن طريق الانترنت .

ألأفلييت مجال واسع خصصنا له دليلا كاملا يمكنك الإعتماد عليه في بدأ مشروعك : أساسيات التسويق بالعمولة للمبتدئين الدليل نحو الاحتراف .

وكفكرة توضيحية مختصرة ، فإن كيفية انشاء مدونة والربح منها عن طريق التسويق بالعمولة له عدة طرق وأوجه ، حيث تستطيع بناء مدونة مختصة في نتش معين مند البداية بهدف الأفلييت .

مثلا مدونة تتحدت عن الأحذية الرياضية وأنواعها وأسعارها ، وعن جديد الماركات العالمية للأحدية ، ومن خلال المواضيع تقوم بالترويج لمنتج معين بوضع رابط الأفلييت .

وحتى تفهم أكثر كل ما عليك هو قراءة موضوع : إحتراف التسويق بالمحتوى الإستراتيجية الكاملة لسنة 2021 .

أفضل الطرق لتحقيق الربح من مدونة بلوغر... جديد سنة 2021

4 - الربح من التدوين عن طريق بيع الكورسات 


من الوسائل الناجحة اللتي تحقق بها العديد من المدونات أرباح خيالية ، بيع الكورسات والدورات التدريبية . فإدا كنت صاحب خبرة في مجال معين ، وإدا كنت تعتقد بأن مجال 
خبرتك هو مجال مهم ومطلوب ويحتاج للتعلم والتدريب .

 فإن إنشاء موقع أو مدونة متخصصة في تقديم وبيع الدورات التدريبية والكورسات ، هو الحل الأمثل لتحقيق تروتك ، يكفيك أن تعرف أن العالم اليوم أصبح يتجه أكثر من أي وقت مضى نحو الرقمنة . حيث أصبحت الخبرات والإستراتيجيات متوفرة بشكل أكاديمي عبر كبريات المنتديات والمواقع .

ستتمكن من كسب العملاء المهتمين بمجال خبرتك ( كيفما كان نوع الخبرة ) ، بتقديم المحتوى الجيد أولا بشكل مجاني . ثم بعد حصولك على متابعين ومهتمين بالمجال 

تأتي مرحلة إنشاء الكورسات والدورات التعليمية ، اللتي لن تحتاج منك مجهود من حيث وفرة المعلومات ، لأنك ببساطة صاحب خبرة . ولاكنك ستحتاج لتعلم بعض التقنيات 

المهمة والمتعلقة بكيفية وضع الكورس وبنائه والترويج له بشكل صحيح . تستطيع تعلم هاده الأمور مع الوقت ، ما أنصحك به هو أنه لكي تتمكن من تحقيق الربح من التدوين 

عن طريق بيع الخبرات والكورسات عليك أولا وقبل كل شيء أن تكون صادقا وجادا في تقديم خبراتك دون بخل أو تقصير . عندها سيكتب لك النجاح الأكيد .

5 -الربح من التدوين عبر تنزيل المنتجات الرقمية : 

 عزيزي القارىء أعتقد أنك بدأت تتحمس لفكرة انشاء مدونة والربح منها ، لأنك ربما كنت تعتقد بأن أدسنس هي السبيل الوحيد لتحقيق الربح من التدوين ...فعلا عزيزي مجال التدوين مجال مربح للغاية لاكنه يحتاج أن يأخد الوقت الكافي ليكبر مثل الطفل الصغير ، مجال يحتاج منك للإهتمام والعناية .


لهادا أنشأنا دورة تعلم بلوجر لسنة 2021 ، الدورة المتميزة والناجحة ولله الحمد ، وقريبا سننشر النتائج المبهرة للدورة على المدونة ، نعود لفكرة رائعة تمكنك من تحقيق أرباح محترمة في مدة وجيزة عبر المدونة ، الفكرة هي بيع المنتجات الرقمية والربح منها عن طريق التنزيل ، كيف دالك ؟ 

يمكنك تعلم كيفية انشاء مدونة ناجحة من خلال دروس الدورة بكل سهولة ، ويمكنك مباشرة بعد الترويج للمدونة بشكل صحيح البدأ في تحقيق الربح من التدوين ودالك بتقديم المنتج الرقمي للعميل .

والمنتج الرقمي هو كل منتج غير مادي على الويب ، قد يكون برنامج أو تطبيق أو كورس أو محتوى أو كتاب أو رواية ...ولنوضح الفكرة أكثر نأخد كمثال مجال الكتب ، حيث يمكنك الإشتغال على هادا النتش بمدونتك وقصد الترافيك الأجنبي المهتم كثيرا بالكتب .

لا يعني هادا بثاتا أن تكون مؤلفا أو كاتبا ، كل ماعليك هو وضع ملخص للكتاب ومعلومات عن تاريخ الإصدار ودار النشر ...وبالأسفل تضع رابط التحميل .

- كيف أتمكن من الربح من تنزيل الكتب : 

الفكرة في غاية البساطة ، كل ما عليك القيام به بعد تجهيز المقال هو الذهاب لموقع رفع الملفات ( فايل أبلود ) وتقوم برفع الكتاب على الموقع وأخد الرابط اللدي ستربح منه .
ستحتسب لك عمولة قد تصل في بعض الأحيان ل 4 دولار لكل رابط ، أليس هادا مجالا مربحا وسهلا للغاية . 


خلاصة حول كيفية انشاء مدونة والربح منها 


يبقى مجال التدوين وإنشاء المدونات من أفضل المجالات الربحية على الأنترنت ، فقط يحتاج في البداية للتعلم والصبر ، يمكنك تحقيق الربح عبر المدونة بطرق عديدة إخترنا

لك أفضلها وأسهلها ، هناك العديد من الطرق الأخرى لاكنها تتطلب منك مجهودا أكبر ، فكلما كانت المدونة أو الموقع عليه نسبة كبيرة من الترافيك كلما تعددت طرق الربح منه .

وضعنا هادا الموضوع ضمن سلسلة دروس دورة بلوجر كموضوع تحفيزي لكل من يعتقد بأن طريق الربح من التدوين هو فقط عبر غوغل أدسنس .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -